الأردن يواصل جهوده للإفراج عن مصور معتقل في سورية

09 مارس 2019
اعتقل النظام السوري غرايبة يوم 12 فبراير الماضي (فيسبوك)
+ الخط -
قال الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، سفيان سلمان القضاة، إن الوزارة بادرت إلى اتخاذ جميع الإجراءات والتدابير منذ إبلاغها باعتقال المصور الصحافي الأردني، عمير غرايبة، وكلفت القائم بأعمال السفارة الأردنية في دمشق بمتابعة الملف مع سلطات النظام السوري.

وكانت الأجهزة الأمنية السورية قد اعتقلت الصحافي الأردني عمير غرايبة (30 عاماً)، أثناء عودته من سورية في زيارة سياحية مع أصدقائه، في 12 فبراير/ شباط الماضي.

وأضاف الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الأردنية، في تصريح صحافي اليوم السبت، أن سفارة بلاده في دمشق وجهت مذكرة رسمية إلى الخارجية السورية بشأن غرايبة، كما التقى القائم بالأعمال الأردني مدير الدائرة القنصلية في الخارجية السورية، وطلب منه رسمياً تزويد الأردن بأسباب اعتقال مواطنها ومعرفة مكان وظروف اعتقاله.


وقال إن الوزارة تواصلت مع عائلة الصحافي المحتجز، وطمأنتها عنه. كما استدعت القائم بأعمال سفارة النظام السوري في عمّان، وطلبت منه نقل طلب الحكومة الأردنية بالإفراج الفوري عن غرايبة.

وتأتي تصريحات سفيان سلمان القضاة بعدما واجهت الحكومة الأردنية أخيراً اتهامات بالتقصير في التعامل مع قضية الصحافي المعتقل.

وكان القائم بأعمال النظام السوري في عمّان، أيمن علوش، قد قال إن غرايبة "مارس عملاً صحافياً من دون الحصول على التصاريح اللازمة، ما شكّل انتهاكاً للقوانين السورية".

دلالات
المساهمون