الأردن يستعدّ لرمضان بأوّل معرض للغذاء

08 مايو 2015
مركز تسوّق في العاصمة الأردنية عمان (أرشيف/الأناضول)
+ الخط -

أعلنت نقابة تجار المواد الغذائية، اليوم الجمعة، عن عزمها تنظيم مؤتمر للغذاء، يعتبر الأول من نوعه في البلاد، مشيرة إلى أن فعالياته ستنطلق في التاسع من شهر يونيو/ حزيران المقبل.

وقال نقيب تجار المواد الغذائية الأردنية، خليل الحاج توفيق، في بيان وصلت "العربي الجديد" نسخة منه، إن "معرض "جوردن فود 2015"، الذي تنظمه نقابة تجار المواد الغذائية بالتزامن مع قرب حلول شهر رمضان الفضيل، يشكل حدثاً فريداً في الأردن، كونه يقام لأول مرة، وسيجمع القائمين على تأمين الغذاء وتوفيره بجودة عالية للمواطنين تحت سقف واحد".

وأشار إلى أن المعرض "سيكون ملتقى للمستوردين والمصنّعين الأردنيين للغذاء وأصحاب المراكز التجارية لعرض بضائعهم وخدماتهم من المواد الغذائية التي يقدمونها للمستهلك الأردني وضيوف المملكة والمقيمين فيها، حيث سيوفر خدمة البيع المباشر للمواطنين".

وبيّن الحاج توفيق أن معرض "جوردن فود 2015 سيظهر الدور الذي يؤديه القطاع الخاص الأردني بشكل عام وأعضاء نقابة تجار المواد الغذائية بشكل خاص في تموين المملكة بغذاء آمن وبمخزون استراتيجي، والمساهمة في تحقيق الأمن الغذائي".

كما سيكون المعرض، الذي سيستمر لمدة 5 أيام، وفق نقيب تجار المواد الغذائية الأردنية، فرصة لمنتسبي النقابة لإطلاع المستهلكين على البدائل الكبيرة والمتنوعة التي يوفرونها لهم من خلال آلاف الأسواق المنتشرة في المحافظات، وسيتضمن عروضاً خاصة بمناسبة الشهر الفضيل.

وقال نقيب تجار المواد الغذائية الأردنية إن المعرض سيظهر للجميع التطور الذي شهده قطاع المواد الغذائية سواء على مستوى نوعية المواد الغذائية المستوردة أو المصنّعة، والنهضة الكبيرة التي شهدها قطاع المراكز التجارية في الأردن والنقلة النوعية التي أحدثتها في السوق المحلية.

وأضاف أن النقابة ستنظم على هامش المعرض ندوات ولقاءات بين التجار والصناعيين والجهات ذات الصلة بقطاع المواد الغذائية، مثل المؤسسة العامة للغذاء والدواء ومؤسسة المواصفات والمقاييس والجمارك الأردنية، لافتاً إلى أن "جوردن فود 2015" سيكون نواةً لتأسيس معرض دائم للغذاء في الأردن على غرار العديد من الدول.

المساهمون