الأرجنتيني أجويرو يعترف بتقليد الجزائر في نهائي مونديال البرازيل

09 يناير 2015
الأرجنتيني أجويرو والمنتخب الجزائري (العربي الجديد)
+ الخط -

أبدى لاعب المنتخب الأرجنتيني سيرجيو أجويرو إعجابه الكبير بالمنتخب الجزائري، والذي وصفه بـ "المفاجأة الجميلة" في مونديال كأس العالم 2014 الذي أقيم في البرازيل، وذلك خلال تصريحات خاصة لقناة "الشروق" الجزائرية.

وقال أجويرو إن المنتخب الأرجنتيني استنسخ طريقة لعب محاربي الصحراء أمام ألمانيا في نهائي كأس العالم، قائلا "لقد تابعنا مباراة الجزائر وألمانيا عدة مرات، وأكثر من أي مباراة أخرى خلال هذا المونديال، من أجل استلهام الخطة التي لعبت بها الجزائر أمام ألمانيا، خاصة من خلال طريقة الاعتماد على الهجمات المعاكسة التي أربكت المنتخب الألماني كثيرا".

وتابع أجويرو "قبل متابعة هذه المقابلة لم أكن أعرف الشيء الكثير عن كرة القدم الجزائرية، وهذا هو السبب الرئيسي الذي جعلني شخصيا أتفاجأ وأنبهر من نوعية وطريقة لعب المنتخب الجزائري، وهو بالتأكيد منافس قوي. لقد قدمت الجزائر حقاً مستوى عاليا في كأس العالم".

وعن زميله الجزائري الأصل الذي يلعب معه في فريق مانشستر الإنجليزي تحدث أجويريو قائلا: "سمير نصري صديق لي، يمكنني أن أتواصل وأتحدث معه، كونه يتقن القليل من الإسبانية، أول مرة التقيته، قلت له أنت لست فرنسيا، لأن اسمك سمير، إنه لاعب جيد، ولكن الأمور تسير هكذا أحيانا، وفي العديد من المرات تكون هناك مشاكل، ولا يحدث الاتفاق بين المدرب واللاعب".

وفي ما يخص لقبه الخاص "الكوون أجويرو" الذي أطلق عليه في الأرجنتين، تحدث مهاجم السيتي قائلا "هذا اسم بطل رسوم متحركة يابانية يدعى "كون"، في ذلك الوقت، كان سني لا يتجاوز العامين، كنت أتابع السلسلة دوما، وأقلد كل ما يفعله كون، وفي إحدى الأيام كنت في منزل جدي أتابع الحلقات، وكان أحد الأشخاص يركض في الزاوية، فنادى كون، فاستدرت خلفي لأرى، ومنذ ذلك اليوم أضحى الجميع يناديني كون".

المساهمون