الأجهزة الأمنية تستهدف أبناء "الإخوان" للضغط على القيادات

19 مايو 2014
أمير موجود في السودان والسلطان تعتقل ابنيه الحدثين
+ الخط -
قال عضو مجلس الشورى السابق، القيادي في جماعة "الإخوان المسلمين"، أمير بسام، لـ"العربي الجديد": إن السلطات الأمنية في مصر تستهدف أبناء قيادات "الإخوان" والمعارضين للانقلاب العسكري، كوسيلة للضغط عليهم.

واعتقلت السلطات الأمنية الأسبوع الماضي ابن بسام، الطالب في الصف الثاني الأزهري محمد الفاتح، بعد صدور قرار من النيابة بضبطه وإحضاره لاتهامه بالمشاركة في تشكيل "خلية إرهابية" تخطط لحرق سيارات ضباط في وزارة الداخلية.

وأضاف بسام، في حديث لـ"العربي الجديد" "أنه غادر البلاد منذ يناير/كانون الثاني الماضي بعد تلفيق اتهامات له، وملاحقته من الأجهزة الأمنية، غير أن جهاز الأمن الوطني يواصل مداهمة منزله وسرقة محتوياته، فيما اعتقل نجليه بعد صدور قرارات بالضبط والإحضار من النيابة".

وأوضح بسام، من مقر إقامته في السودان، "تم مهاجمة المنزل ليلاً لاعتقال نجلي محمد الفاتح، بعد تلفيق تهمة له بحرق سيارة ضابط شرطة، لكنهم لم يجدوه فأخذوا أخاه بسام، ثم تركوه بعد ساعات عدة، تم تكرر هجومهم على المنزل ليلاً مرات عدة بزعم بحثهم عن محمد، وفي كل مرة يسرقون بعض محتويات المنزل، وخاصة أجهزة الحاسوب، وفي آخر مرة قال أحدهم للآخر، من الموجود في المنزل؟ فقالوا: بسام، فرد عليه: جهزوا له قضية، ثم قبضوا على بسام".

وأضاف: حين علمت بهذا طلبت من محمد، أن يسافر، ولكن، وبعدما حصل على ختم المغادرة، تم استدعاؤه من أمن المطار، وقالوا له: أنت ابن أمير بسام؟ ولما أجابهم بالإيجاب، أخذوا منه هاتفه واحتجزوه، ولم نعلم عنه شيئاً حتى تم عرضه على النيابة بعدها بيومين.
 
وقال القيادي الإخواني: تعرض نجلاي لانتهاكات بالغة الخطورة، لأنهما حدثان، ويتم حبسهما في أماكن غير آدمية ومنع عنهما الزيارة، وعدم إدخال الكتب الدراسية لهما وتقييدهما بالحديد وتهديدهما دوماً بالإيذاء.

وتجدر الإشارة الى أن سلطات الانقلاب اعتقلت العديد من أبناء قيادات "الإخوان" ومعارضي الانقلاب العسكري في محاولة للضغط على الآباء أو دفع المعتقلين منهم للاعتراف بالتهم الموجهة إليهم. واعتقل جهاز الأمن الوطني أنس، ابن القيادي الإخواني البارز محمد البلتاجي، والطالبة كريمة الصيرفي، ابنة أمين الصيرفي، سكرتير الرئيس المعزول، محمد مرسي.

المساهمون