اعتقال 11 عسكرياً شاركوا باقتحام فندق تواجد فيه أردوغان

إسطنبول

باسم دباغ

avata
باسم دباغ
01 اغسطس 2016
6E6D25E8-8A78-4255-B2F4-CC727583EDDF
+ الخط -
ألقت قوات الأمن التركية، مساء الأحد، القبض على 9 من العسكريين الذين شاركوا في اقتحام الفندق الذي كان يقيم فيه الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، بمدينة مرمريس في ولاية موغلا، ليلة محاولة الانقلاب الفاشلة، التي شهدتها البلاد منتصف الشهر الماضي.

وأبلغ مجموعة من المواطنين في قرية شيرين كوي ببلدة أولا، التابعة لولاية موغلا، مساء أمس الأحد، السلطات المعنية برؤيتهم عددا من الجنود، وعلى إثرها أرسلت السلطات فرقا من الوحدات الخاصة في الدرك إلى المنطقة المذكورة، وقبضت على 9 من الانقلابيين في عملية أمنية، وواصلت بحثها عن جنديين آخرين.

وعقب وصول فرق الدرك، اندلع اشتباك في المنطقة بين عناصر الدرك والجنود الانقلابيين الفارين، على إثرها أرسلت السلطات مروحية عسكرية إلى مكان الاشتباك وأبعدت الصحافيين والمواطنين من المكان.

وفي صباح اليوم، تمكنت القوات التركية من القبض على اثنين آخرين من الجنود الذين اقتحموا الفندق، في إطار العملية التي أطلقتها مساء الأحد بالمنطقة ذاتها، ونقلتهم إلى مخفر جاتيبالي، ليصل عدد المقبوض عليهم خلال العملية إلى 11 جنديا.

وهاجم 37 من الانقلابيين، مساء 15 يوليو/تموز الماضي، فندقا يقيم فيه أردوغان في مرمريس، ومن ثم فروا إلى منطقة غابات.

وتمكنت القوات التركية، حتى اليوم، من القبض على 36 شخصا منهم، فيما لا تزال تبحث عن الجندي الأخير.​

وشهدت العاصمة أنقرة ومدينة إسطنبول، منتصف يوليو/تموز الحالي، محاولة انقلاب فاشلة نفذتها عناصر محدودة من الجيش، تتبع لحركة "الخدمة"، التي يتزعمها فتح الله غولن، المقيم في الولايات المتحدة.

ذات صلة

الصورة
عبد الله النبهان يعرض بطاقته كلاجئ سوري شرعي (العربي الجديد)

مجتمع

تنفذ السلطات التركية حملة واسعة في ولاية غازي عنتاب (جنوب)، وتوقف نقاط تفتيش ودوريات كل من تشتبه في أنه سوري حتى لو امتلك أوراقاً نظامية تمهيداً لترحيله.
الصورة
الشاب الفلسطيني بسام الكيلاني، يونيو 2024 (عدنان الإمام)

مجتمع

يُناشد الشاب الفلسطيني بسام الكيلاني السلطات التركية لإعادته إلى عائلته في إسطنبول، إذ لا معيل لهم سواه، بعد أن تقطّعت به السبل بعد ترحيله إلى إدلب..
الصورة

سياسة

أثار اعتقال اللاعب الإسرئيلي ساغيف يحزقيل في تركيا أمس، ردود فعل غاضبة في إسرائيل، دفعت وزير الأمن الإسرائيلي يوآف غالانت لاتهام تركيا بأنها ذراع لحركة حماس.
الصورة

سياسة

كشفت وسائل إعلام تركية، اليوم الجمعة، تفاصيل إضافية حول خلية الموساد الموقوفة قبل أيام، مبينة أن هناك وحدة خاصة تابعة للموساد تشرف على "مكتب حماس في تل أبيب".
المساهمون