اعتقالات وإصابات خلال اقتحام الاحتلال للضفة الغربية

21 يناير 2016
اقتحام منازل الفلسطينيين وتنفيذ اعتقالات (الأناضول)
+ الخط -

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي حملات الدهم والتفتيش والاعتقال بحق الفلسطينيين في قرى وبلدات بالضفة الغربية المحتلة، إذ اعتقلت، اليوم الخميس، عددا من الشبان خلال اقتحام منازلهم وتفتيشها بشكل دقيق.


في مخيم الدهيشة للاجئين الفلسطينيين، جنوب شرق مدينة بيت لحم جنوب الضفة الغربية المحتلة، اندلعت مواجهات بين الشبان وجنود الاحتلال عقب اقتحام المخيم.

وذكرت مصادر محلية لـ"العربي الجديد" أن قوات كبيرة من جنود الاحتلال والوحدات الخاصة اقتحمت المخيم من عدة محاور، واعتقلت الشابين أنس عزات، ومفتي المصري.

في حين أصيب شابان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، إضافة إلى العشرات بحالات الاختناق جراء استنشاقهم للغاز المسيل للدموع، خلال المواجهات.


اقرأ أيضا: القيادة الفلسطينية والتنسيق الأمني: تدوير الخيارات

وفي قرية العروج، شمالي بيت لحم، اعتقل جنود الاحتلال السيدة رابعة العروج من منزلها بعد اقتحامه وتفتيشه بشكل دقيق، وهي زوجة الأسير إسماعيل العروج، إضافة إلى اعتقال شقيقيه محمد وجعفر العروج.

وفي مدينة الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب أمير الدراويش من بلدة دورا جنوبي المدينة، عقب اقتحام منزله وتفتيشه، فيما اعتقلت محمد وراسنة من بلدة الشيوخ شمالي المدينة، إضافة إلى اعتقال الشاب عيسى مخامرة من بلدة يطا جنوبا.

إلى ذلك، دهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مخيم الجلزون للاجئين الفلسطينيين شمالي مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة، واعتقلت كلا من: زياد الشرطي، ويزن نخلة، ومصباح الكنش.

في غضون ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي أسعد يامين من بلدة تل جنوبي مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وذكرت المصادر أن مواجهات عنيفة دارت أثناء عملية الاعتقال، أصيب خلالها شابان بالرصاص أحدهما أسفل البطن والآخر في الفخذ، ونقلا على إثرها إلى المستشفى لتلقي العلاج، حيث وصفت حالتهما بالمستقرة.

كما دهمت قوات كبيرة من جنود الاحتلال بلدة ذنابة شرقي مدينة طولكرم شمالا، واقتحمت عددا من المنازل واعتقلت علاء برقاوي، وعمار عنبص، وسامر عبد الحق، بعد تخريب محتويات المنازل وإعاثة الفساد فيها.

وانسحبت قوات الاحتلال من بلدة العيزرية جنوب شرق القدس المحتلة بعد أن هدمت، فجر اليوم، 3 مساكن في منطقة جبل البابا شرق قرية العيزرية، يقطنها نحو 20 شخصا غالبيتهم من الأطفال، بحجة البناء من دون ترخيص.

وقال عطا الله مزارعة ممثل تجمع جبل البابا لـ"العربي الجديد" إن قوات كبيرة من جيش الاحتلال والإدارة المدنية، اقتحمت التجمع فجراً، وباشرت بعملية الهدم بالرغم من قرار سابق لمحكمة اسرائيلية بتجميد قرارات الهدم لمساكن التجمع كافة.