اعتداءان يوديان بحياة 27 عسكريّاً عراقيّاً

25 مارس 2014
استقدم الجيش العراقي تعزيزات لفكّ الكمين (Getty)
+ الخط -
أفادت مصادر أمنية عراقية، اليوم الثلاثاء، عن مقتل 27 عسكرياً في الجيش بينهم ضباط، وإصابة 21 آخرين بجروح متفاوتة، في هجومين منفصلين استهدفا الجيش العراقي في المشاهدة (20 كيلومتراً شمال بغداد) والتاجي (30 كيلومتراً شمال غرب بغداد).

وقع الهجوم الأول بواسطة كمين نصبه مسلّحون، يرجّح انتماؤهم لـ"القاعدة"، في المشاهدة. وذكر مصدر أمني، لـ"العربي الجديد"، أن "مسلحين نصبوا كميناً لقافلة عسكرية تابعة للجيش بواسطة عبوات ناسفة، وأعقبها هجوم بقذائف صاروخية، ما أسفر عن تدمير 5 عربات ناقلة للجند ومقتل 21 عسكرياً، بينهم 6 ضباط برتب مختلفة، فيما أصيب 13 آخرون، بينهم آمر الفوج الرابع في الفرقة السادسة التابعة للقوات البرية العراقية".

وأوضح المصدر، الذي طلب عدم ذكر اسمه لأسباب أمنية، أن "المسلحين انسحبوا من المكان بعد وصول مروحيات قتالية".
وأشار الى أن "الجيش يجري حملة لتعقّب المسلحين في حقول وبساتين مجاورة، فيما فرضت قوات الشرطة حظراً شاملاً للتجوّل في المنطقة".

ووقع الهجوم الثاني بواسطة صهريج مفخّخ يقوده انتحاري هاجم مقر اللواء 44 التابع للفرقة الحادية عشرة في الجيش العراقي أسفر عن مقتل وجرح 15 عسكرياً.
وقال مصدر أمني، لـ"العربي الجديد"، إن "انتحارياً يستقلّ صهريج وقود مفخخ تمكّن من اقتحام مقر اللواء في قضاء التاجي (30 كليومتراً شمال غرب بغداد)، المسؤول عن تأمين المنطقة الشمالية من العاصمة، ما أدى إلى مقتل 6 جنود وإصابة 9 آخرين".
وأوضح المصدر، الذي طلب عدم ذكر اسمه، أن الانفجار أدى إلى انهيار قاعة استراحة الجنود والجناح الإداري لمقر اللواء.

دلالات
المساهمون