استكمال محاكمة "إمبراطور الحديد المصري" بقضية التهرب الضريبي

14 يونيو 2015
سابع جلسات إعادة محاكمة أحمد عز بالتهرب الضريبي (أرشيف/Getty)
+ الخط -

تنظر محكمة جنح التهرب الضريبي المصرية، اليوم الأحد، سابع جلسات إعادة محاكمة رجل الأعمال المصري أحمد عز، أمين التنظيم السابق بالحزب الوطني المنحل وأحد أبرز رجال الأعمال في عهد الرئيس المخلوع حسني مبارك، والملقب بـ"إمبراطور الحديد المصري"، على خلفية اتهامه بالتهرب من سداد مبلغ 10 ملايين و680 ألف جنيه ضرائب مستحقة عليه، وذلك نظير تعاملاته التجارية الخاصة بشركتي عز الدخيلة وعز القابضة.

ومن المقرر في جلسة اليوم، ورود تقرير لجنة الخبراء تمهيداً لمناقشته من قبل المحكمة، بعد أن قدموا اعتذاراً رسمياً لهيئة المحكمة لأربع مرات متتالية كانت السبب في تأجيل جلسات القضية.

وكان دفاع عز قد قام بسداد مبلغ أمانة لجنة خبراء وزارة العدل لوضع تقريرهم حول القضية، والتي طلب بإعادة تشكيلها على نفقته الشخصية الجلسة قبل الماضية.

وقضت محكمة جنح التهرب الضريبي، بعدم جواز نظر دعوى اتهام أحمد عز، بالتهرب من الضرائب المستحقة عليه، نظير تعاملاته التجارية الخاصة بشركتي عز الدخيلة وعز القابضة، لسابقة الفصل فيها في الجناية رقم 11743 أمام محكمة الجنايات، إلا أنه تم الاستئناف على قرار المحكمة، وتم قبوله من محكمة جنح مستأنف لتعاد القضية من جديد.


اقرأ أيضاً: محكمة تعيد محاكمة امبراطور الحديد المصري

المساهمون