اختتام فعاليات مهرجان "أسباير" الدولي للطائرات الورقية في قطر

10 مارس 2019
استمر المهرجان 4 أيام (العربي الجديد)
+ الخط -
اختتمَت، مساء السبت، في العاصمة القطرية الدوحة، فعاليات مهرجان "أسباير" الدولي الثالث للطائرات الورقية، وذلك بتكريم الفرق الفائزة بالجوائز. وشارك في الفعاليَّة 18 فريقًا دوليًا لوّنت صفحة السماء بمجسمات مبتكرة، وقصص خيالية، أعادت إلى أذهان الكبار ذكريات الطفولة.

وقام ناصر عبد الله الهاجري، مدير الاتصال والإعلام في مؤسسة "أسباير زون"، وعضو اللجنة المنظمة للمهرجان، بتسليم الجوائز لكل من فريق "تيم فور فن" من ألمانيا، وسبينسر واتسون من الولايات المتحدة في فئتي المشاركات الفردية والجامعيّة، وذلك لجائزة أفضل طائرات استعراضية.

وفاز فريق الولايات المتحدة (سكوت وماريلين سامبتون) في فئة الطائرات الورقية الأكثر إبداعًا. وكانت جائزة أفضل منتخب وطني من نصيب فريق "الفارسي" المؤلّف من عبد الرحمن الفارسي ومحمد الموسوي وسعود غريب ومبارك أبو مرزوق من دولة الكويت.

كذلك حاز فريق المملكة المتحدة (جيل وجون بلوم) جائزة أفضل طائرة ورقية تعبر عن الثقافة القطرية. بينما نال الفريق الممثل لدولة قطر جائزة تشجيعية، خصوصاً أنه الفريق الأصغر سناً.

كذلك أعلنت مؤسسة "أسباير زون" عن أسماء الفائزين بأفضل صورة فوتوغرافية خلال المهرجان. وجاء المركز الأول من نصيب المصوّر دينيس غامارشا.

وفي فئة المدارس المشاركة، فازت مدرسة "أوسكار أكاديمي" بالمركز الأول، وبجائزة قدرها 50 ألف ريال قطري، ومدرسة "إديسون الدولية" بالمركز الثاني، وبجائزة قدرها 30 ألف ريال قطري، ومدرسة "بيرلا الشعبية" بالمركز الثالث، وبجائزة قدرها 20 ألف ريال قطري.

دلالات
المساهمون