اجعل دعاء السيسي رنة لموبايلك

19 أكتوبر 2014
من التغريدات الساخرة (تويتر)
+ الخط -
"دعاء بصوت السيسي". الأمر ليس مزحة، إذ نشر المصري المقيم في لندن، أشرف السعد، دعاءً بصوت الرئيس المصري، وقال إنه يعود إلى ليلة الثالث من يوليو/تموز 2013، أي ليلة عزل الرئيس، محمد مرسي. ويقول السيسي في دعائه: "يا رب يمكن ما يكونش ليّ خاطر عندك، بس أستحلفك بخواطر من لهم خواطر عندك أن تهدينا وترحمنا وتكرمنا". انتشر التسجيل بسرعة على مواقع التواصل الاجتماعي. وبدأت التعليقات عليه.

مناصرو السيسي أصيبوا بحالة من البهجة العارمة "لازم الدعاء ده يبقى صوت المنبه أصحى عليه كل يوم"، كتب أحد المغردين، فيما كتبت مغردة: "اسمعوا الدعاء حتعرفوا إن ربنا راضي على السيسي". 

ورداً على المطالبة بتحويل الدعاء إلى رنة للهواتف المحمولة، كتب أحمد  ساخراً على حسابه على "فيسبوك": "للاستماع إلى خط الأدعية الرئاسي، اتصل على قصر عابدين".

أما على "تويتر"، فتحوّل الموضوع إلى مادة أساسية للسخرية عند الناشطين المصريين، فكتب "العمدة": "لسماع دعاء السيسي دوس ع الزناد"، فيما كتبت سوسن غريب:"الشيخ عبد الفتاح السيسي رضي الله عنه عامل دعاء بصوته .. سمعني حتة دولة مدنية كده!"، فيما كتبت منى العشري: "عايزين الدعاء رنة للموبايل. المرة الجاية لو السيسي عطس إعملوا العطسة جرس الباب".

وكتب عمر: "وكنتوا بتقولوا إن الإخوان بتاجروا بالدين، أهو جالكو الإمام السيسي ورّونا حتعملوا ايه؟". أما عبد الرحمن جمال فكتب: "أنا مبقتش بعرف القلش من الجد ف البلد دي.. يعني إقرا خبر إنو السيسي عمل دعاء بصوته، وعاوزينه يبقى رنة موبايل افتكره قلش يطلع بجد".
المساهمون