اتحاد العاصمة يُتوّج بلقب الدوري الجزائري وبارادو يدخل التاريخ

27 مايو 2019
نهاية الموسم الكروي في الجزائر (Getty)
+ الخط -
حصل فريق اتحاد العاصمة على لقب الدوري الجزائري للمحترفين، بعد أن تمكن من تحقيق فوز مثير على مضيفه شباب قسنطينة (3 – 1)، في الجولة الـ 30 والأخيرة من الدوري اليوم الإثنين، بينما دخل نادي بارادو "الصغير" تاريخ الدوري الجزائري من الباب الواسع، بعدما حلّ في المركز الثالث، وسيشارك في مسابقة كأس الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم في الموسم المقبل.

ورفع الاتحاد الذي حقق اللقب الثامن في تاريخه بالدوري الجزائري رصيده إلى 53 نقطة، متفوقاً بفارق نقطة وحيدة فقط على الوصيف شبيبة القبائل، الذي كان نداً قوياً للاتحاد إلى آخر رمق من المسابقة، بعدما ضيع فرصة التتويج باللقب رغم فوزه بملعبه على شباب أهلي البرج بهدفين دون ردّ، ولكنه كان يحتاج بالمقابل لخسارة أو تعادل الاتحاد، قصد حسم اللقب وهو الأمر الذي لم يحدث.



وضمن فريقا اتحاد العاصمة وشبيبة القبائل مشاركتهما في مسابقة دوري أبطال أفريقيا في الموسم المقبل. في بالمقابل، كتب نادي بارادو المملوك لرئيس اتحاد الكرة الجزائري خير الدين زطشي، التاريخ بعد أن حقق المركز الثالث في الجدول العام للدوري، وهو أفضل مركز يحققه على الإطلاق منذ صعوده إلى دوري الأضواء.

كما سمح له ذلك بالمشاركة لأول مرة في المسابقات الأفريقية، إذ سيخوض مسابقة كأس الاتحاد الأفريقي الموسم المقبل، علماً بأن النادي تم تأسيسه عام 1994.

وظفر نادي بارادو بجائزة أخرى هي تتويج مهاجمه زكرياء نعيجي بلقب هداف الدوري، حيث رفع رصيده إلى 20 هدفاً، متفوقاً بفارق 10 أهداف كاملة عن الوصيف كريم عريبي.
المساهمون