إيمان فيروز: لا أعرض الأزياء الجريئة

05 ابريل 2018
إيمان فيروز (فيسبوك)
+ الخط -
دخلت عارضة الأزياء، ابنة مدينة وهران، إيمان فيروز عالم الأزياء والموضة والجمال لتثبت لنفسها حضوراً مميزاً في مسابقات الجمال وعروض الموضة المحلية والعربية. تمتاز فيروز بجمال ملامحها الجزائرية وأناقة ملابسها المعبرة عن شخصيّتها المفعمة بالأنوثة والجرأة.
قبل أيام نظمت الشابة الجزائرية في وهران مسابقة Miss eco Algeria international التي تهدف لاختيار ثنائي من الجنسين لتمثيل الجزائر في الطبعة الرابعة من مسابقة Miss Eco International بتاريخ 10 أبريل/ نيسان 2018 في القاهرة. في حديثها مع "العربي الجديد" تحاول إيمان فيروز تغيير الصورة النمطية عن عارضات الأزياء وعن العاملين في مجال الموضة عموماً. وتعود إلى بداياتها مؤكدة أنها كانت صعبة، تقول "عملت في البداية مع وكالة متخصصة في وهران . قمت بعروض أزياء في وهران وفي نفس الوقت شاركت في مسابقات الجمال. البداية لم تكن سهلة، لأن ثقافة الموضة لم تكن سائدة، ولم يكن المجتمع ينظر لها بشكل جيد، لكنها بدأت مع مرور السنين في الانتشار مع تغير ذهنيات وتفكير الناس ونظرتهم إلى هذا المجال". وتعدّد الشابة الجزائرية المصممين الذين عملت معهم: "شاركت في عدد من عروض الأزياء داخل وخارج الوطن، مع مصممين منهم جزائريون مثل شهرزاد صغير، وعمور غوليل، وريان أطلس، وفوزي شقرون، وبيونغ من تركيا و ميرياكي من إيطاليا، والفرنسيان زورانا جانجيك وكارولين هني، والكوري بي يونغ".
أما عن المعايير التي تميّزعارضة الأزياء فتقول: "يجب أن تكون رشيقة وتعرف كيف تتأقلم مع الملابس التي تعرضها عندما تكون على المنصة فتعطيها قيمة وجمالا. والأهم أن تتحلى العارضة بالأخلاق والثقافة وإتقان اللغات والحوار والمرونة في التعامل مع الجميع". ثم تنتقل إيمان فيروز لتعلن أنها كعارضة عربية وجزائرية ترفض أن تعرض الأزياء الجريئة جداً أو الفاضحة: "أتتني عروض إعلانات عالمية لكنني ترددت ولم أوافق مثلاً على الظهور بملابس السباحة. أنا لست فقط عارضة أزياء بل أمثل الجزائر في مسابقات عالمية ولكن يجب احترام بلادي وعاداتنا وتقاليدنا".
بالتوازي مع عملها كعارضة أزياء، دخلت الشابة الجزائرية مجال تنظيم مسابقات الجمال: "في الجزائر العديد من المسابقات التي ينظمها أشخاص ومؤسسات ولكن ليس عندهم الخبرة والنظرة الخاصة في مجال المسابقات. كما نلحظ أن أكثر من مسابقة تقام بعام واحد لكن من ينظمها يقوم بها من أجل جذب الإعلانات والأموال فقط، ولا يهمهم الجمال أو نوع المسابقة واحترافيتها، لذلك المستوى يبقى ضعيفا نوعاً ماً". 
وعن النماذج التي تراها مثلا عليا في عالم الجمال والأزياء، تجيب بتلقائية: "كارا ديلفين، وكيت موس، أما بالنسبة لملكات الجمال فأحبّ كثيراً ملكة الجمال الفنزويلية نينوسكا فاسكيز".
وتكشف إيمان أنها تلقت عروضا كثيرة لتقديم برامج تلفزيونية لكنها لم تتحمّس بسبب انشغالها بالدراسة في جامعة وهران حيث تدرس إدارة الأعمال حالياً، إلى جانب دراسة الكيمياء.
دلالات
المساهمون