إيطاليا تواجه إنجلترا في معركة السيطرة المبكرة

14 يونيو 2014
صورة من ربع نهائي يورو 2012 (getty)
+ الخط -

يحتضن ملعب أرينا دي أمازونيا في البرازيل مساء اليوم السبت قمة مباريات المونديال بين بطلين سابقين لكأس العالم، منتخب إنجلترا ونظيره الإيطالي في مواجهة تجمع بين طموح البريطانيين وخبرة الايطاليين.


ووضع مدرب المنتخب الإنجليزي هودجسون ثقته في مواهب شابة صنعت الكثير في "البريميرليج"، يقودها مهاجم ليفربول اليافع سترلينج بمساعدة المخضرم واين روني مهاجم مانشستر يونايتد بجانب الحرس القديم للمنتخب الإنجليزي امثال جيرارد ولامبارد.


ويعول برانديلي مدرب المنتخب الإيطالي في الجهة المقابلة على خبرة عناصره بقيادة مايسترو يوفنتوس أندريا بيرلو إلى جانب دي روسي وخلفهما الحارس العملاق بوفون الذي يُعدّ صمام الأمان لزملائه.


وتدخل إيطاليا مباراتها الليلة محرومة من خدمات متوسط الميدان ميلان ريكاردو مونتوليفو الذي تعرض إلى إصابة حادة تمثلت في كسر على مستوى القدم خلال المباراة الودية التي جمعت المنتخب الإيطالي بنظيره الإيرلندي وانتهت بالتعادل السلبي.


كذلك تعرض المدافع الأيسر دي تشيلو إلى إصابة خلال مران أجراه المنتخب في البرازيل وأجبرته على الغياب عن تشكيلة منتخب الأزوري التي ستواجه الليلة منتخب إنجلترا، بينما تحوم الشكوك حول مشاركة نجم مانشستر يونايتد ويلبيك ومتوسط ميدان أرسنال تشمبرلين بسبب الإصابة.


وأكد نجم الكرة الإنجليزية السابق براين روبسون في تعليق على موقعة أرينا دي أمازونيا الليلة أن: "المباراة الأولى تكتسي في مثل هذه الدورات الكبرى أهمية بالغة لكل المنتخبات المشاركة، وتواجد منتخب إنجلترا في مجموعة صعبة يجعله مطالباً بالفوز ليضمن أوفر الحظوظ في المرور إلى الدور المقبل، أما في حال الخسارة فسيكون من الصعب التعويض".


وتابع روبسون في تصريحه لموقع الاتحاد الدولي لكرة القدم: "إنجلترا تضم مزيجاً من اللاعبين الشبان واللاعبين من أصحاب الخبرة على غرار لامبارد وروني وجيرارد، وهذا أمر جوهري لنجاح أي منتخب".


وقال واين روني في مؤتمر صحافي قبل المواجهة: "أعتقد بأنها أفضل تشكيلة للمنتخب الإنجليزي في السنوات الأخيرة وسعيد بأن أكون ضمنها، وأنا أتطلع بقوة لهذه البطولة ولمستقبل إنجلترا الذي أراه مشرقاً".


وصرح بيرلو صانع ألعاب المنتخب الإيطالي: "يمكننا الفوز بكأس العالم، وأنا ألعب دوماً من أجل الفوز، والتأهل إلى المونديال فقط أمر لا يسعدني كثيراً، ولا يجعلني أشعر بالرضا التام خاصة وأن منتخبنا يملك كل ما يتطلب للوصول إلى المباراة النهائية".


وبلغت إيطاليا الدور النهائي مرتين في آخر أربع بطولات كبرى وبلغت الدور قبل النهائي لكأس العالم للقارات العام الماضي في البرازيل، خلافاً لمنافسه منتخب إنجلترا الذي يعاني في السنوات الأخيرة من عجزه عن التواجد في الأمتار الأخيرة.