إيطاليا تمدد إجراءات العزل لمكافحة كورونا

19 مارس 2020
تسجل إيطاليا أعلى إصابات كورونا في أوروبا (Getty)
+ الخط -
أعلن رئيس الحكومة الإيطالية جوزيبي كونتي، اليوم الخميس، أنّ إجراءات العزل المفروضة منذ أسبوع في إيطاليا، الدولة الأوروبية التي تسجل أعلى إصابات بفيروس كورونا (كوفيد 19)، "ستمدد إلى ما بعد موعدها المقرر في 3 إبريل المقبل".

وقال كونتي في حديث لصحيفة "كورييري ديلا سيرا" الخميس، إن "الإجراءات التي اتخذناها سواء تلك التي أدت إلى إغلاق قسم كبير من الشركات ووقف أنشطة فردية في البلاد أو المتعلقة بالمدارس، لا يمكن إلا أن تمدد إلى ما بعد موعدها".

ووقف مئات الملايين في مواجهة عالم بات مقلوبا رأسا على عقب عبر إجراءات طارئة تحدث مرة واحدة في كل جيل ضد وباء كورونا الذي يقتل كبار السن ويفترس الضعفاء ويشهر تهديد البؤس الاقتصادي لزمن يطول.

وتدق أجراس الإنذار بشكل خاص من إيطاليا، التي شهدت معدل وفيات مرتفعا بشكل غير عادي بلغ 2978 حالة وفاة من بين 35713 إصابة، حيث ارتفعت الأصوات تنادي الطلاب والأطباء المتقاعدين لتقديم العون للمنظومة الصحية التي وجدت نفسها في مواجهة ما لا طاقة لها به.

وسجلت إيطاليا يوم الأربعاء 475 حالة وفاة جديدة، وهي أكبر زيادة منذ بدء تفشي المرض وأعلى معدل في يوم واحد يتم تسجيله في أي دولة.

ويأخذ ملايين الإيطاليين القلقين والمحاصرين في منازلهم بسبب فيروس كورونا الذي ضرب بلادهم بشدة، اتجاها واحدا وهو المطبخ علّهم يجدون فيه بعض العزاء والتسلية.

 

ويُظهر الإيطاليون تضامناً مجتمعياً ووطنياً يومياً، فقد تحدى الناس أنفسهم الشائعات والأخبار الكاذبة التي بدأت تنطلق من هنا وهناك والتي تقول إنّ الناس يموتون في الطرقات ولا أحد يقترب منهم، ففي الأساس ليس هناك مصابون يخرجون إلى الطرقات، وفي الوقت نفسه تكشف الأرقام أنّ منحنى العدوى كان يمكن أن يكون مرعباً لولا أنّ الناس التزموا فعلاً بالاحتياطات التي طلبتها الحكومة المركزية وحكومات الأقاليم.

(فرانس برس، رويترز، العربي الجديد)
المساهمون