إنفلونزا الطيور في مدارس 3 محافظات مصرية

11 ديسمبر 2014
انتشار إنفلونزا الطيور يهدد المدارس (العربي الجديد)
+ الخط -



انتقلت عدوى إنفلونزا الطيور من بيوت البسطاء إلى المدارس الحكومية، وأكد مسؤول بإدارة الطب الوقائي في وزارة الصحة أن التعامل مع الفيروس لن يكون تقليديا؛ كونه فيروسا مميتا وقد يتسبب في كوارث حال انتشاره في المدارس، مشيرا إلى أن الوزارة أعدت ميزانية مفتوحة لمواجهة الفيروس قبل انتشاره.
وأكد تقرير غرفة عمليات وزارة التربية والتعليم إصابة أربعة معلمين بإنفلونزا الطيور في مدارس بمحافظات أسيوط والشرقية والقليوبية.
وأوضح مصدر في غرفة العمليات أن المصابين من مدرسة (منشاة العقال) الإعدادية التابعة لإدارة البداري التعليمية بأسيوط، ومدرسة "الفتح" الابتدائية التابعة لإدارة أبنوب التعليمية بأسيوط أيضاً، ومدرسة "أم المؤمنين" الابتدائية بإدارة ديرب نجم التعليمية بالشرقية، أما الإصابة الرابعة فهي لمعلمة بمدرسة "عمر بن الخطاب" بالخانكة بمحافظة القليوبية.
وأشار المصدر إلى أن هناك اشتباها في إصابة ثلاث معلمات في إحدى المدارس بأسيوط، وفي حالة التأكد من الإصابة سيتم التعامل فورا مع الحالات.
وقامت مديرية التربية والتعليم في أسيوط بإجراء الكشف الطبي على الطلاب والطالبات وجميع العاملين بالمدارس، التي ظهر فيها الفيروس بعد أن تم تطهيرها، ونقل المصابين إلى المستشفى مع منحهم إجازة لحين إتمام الشفاء.
وقال المصدر إن الوزارة جددت تحذيراتها لمواجهة انتشار الفيروس بين الطلاب والمعلمين، وأخطرت المديريات التعليمية بضرورة تطهير المدارس بشكل دوري والكشف على الطلاب والمعلمين للتأكد من خلوهم من الفيروس.

دلالات
المساهمون