إعدام سعودي لاتهامه بتهريب الحشيش المخدر

06 ابريل 2015
57 إعداماً في السعودية منذ مطلع 2015(GETTY)
+ الخط -



أعلنت وزارة الداخلية السعودية عن إعدام مواطن في جنوب المملكة، اليوم الإثنين، ليرتفع عدد الإعدامات في المملكة، منذ مطلع العام الحالي، إلى 57 حالة.

وأكدت الوكالة الرسمية للإعلام في السعودية، نقلاً عن وزارة الداخلية، القبض على صالح اليامي، إثر قيامه "بتهريب كمية كبيرة من الحشيش المخدر"، مشيرة إلى تنفيذ حكم القتل في نجران.

وارتفع عدد الذين أعدموا في المملكة، منذ مطلع عام 2015، إلى 57 شخصا، بينهم أجانب. وتعاقب السعودية بالإعدام جرائم الأمن والإرهاب والاغتصاب والقتل والردة والسطو المسلح وتهريب المخدرات وممارسة السحر.

كانت منظمة العفو الدولية أشارت إلى خمس دول نفذت أكبر عدد من الإعدامات خلال عام 2014، وكانت إيران الدولة التي تصدرت القائمة (إعدام 289 شخصاً، بالإضافة إلى نحو 454 شخصاً لم تقر السلطات بإعدامهم)، والسعودية (إعدام نحو 90 شخصاً)، والعراق (إعدام نحو 61 شخصاً)، والولايات المتحدة الأميركية (إعدام نحو 35 شخصاً).

كما اعتبر سليل شيتي، الأمين العام للمنظمة "أن الحكومات التي تستخدم عقوبة الإعدام من أجل التصدي للجريمة تخدع نفسها. فلا يوجد أي دليل يثبت أن التهديد بالإعدام يمكن أن يكون رادعاً للجريمة بشكل أقوى من أي عقاب آخر".

اقرأ أيضاً:الإفراج عن أميركي انتظر إعدامه 30 عاما

المساهمون