إصابة 4 صحافيين في عبد المنعم رياض

30 نوفمبر 2014
أعيد إطلاق سراح الأربعة بعد ساعات
+ الخط -
أعلن مرصد "صحافيون ضد التعذيب"، عن القبض على 4 صحافيين أثناء ممارسة عملهم أمس، في تغطية مظاهرة بعض القوى الثورية بميدان عبد المنعم رياض. وهم: مصطفى السيد، مصور "اليوم السابع"، ومحمد الجبالي، مراسل موقع "دوت مصر"، ومحمد نور، مراسل "البوابة نيوز"، وعماد محب مراسل موقع "مصر العربية".
كما رصد الاعتداء عليهم بالضرب أثناء اقتيادهم لقسم شرطة عابدين، قبل أن يخُلى سبيلهم جميعاً بعد إلقاء القبض عليهم بساعات.

وكان ميدان عبد المنعم رياض، قد شهد مساء أمس السبت احتشادا لعدد من المتظاهرين المحتجين على حكم براءة الرئيس المخلوع حسني مبارك ووزير داخليته حبيب العادلي ومعاونيه، في قضية قتل المتظاهرين المعروفة إعلامياً بـ"محاكمة القرن" مما أسفر عن عدد كبير من الإصابات والقبض العشوائي أثناء تفريق قوات الأمن للمتظاهرين بالميدان بقنابل الغاز المسيل للدموع.
كما أكد المرصد إصابة الصحافيين، عبد الرحمن سليم، محرر جريدة "الفجر" بطلق خرطوش في قدمه، وتم إسعافه واستخراج الطلقة، ومحمود أشرف، مصور "فيتو" بطلق خرطوش في قدمه، وذلك أثناء تغطيتهم للاشتباكات التي دارت بين قوات الأمن والمتظاهرين.
كما أصيب مصطفى السيد، مراسل "اليوم السابع" في ذراعه جراء إلقاء قنبلة غاز مسيلة للدموع عليه، كما تم الاعتداء عليه من قبل قوات الأمن بعد القبض عليه. 
كما تعرض عدد من الصحافيين من الجرائد والمواقع الإلكترونية المختلفة للاختناق، جراء إطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع عليهم، أثناء تغطيتهم لفض قوات الأمن لميدان عبد المنعم رياض والاشتباكات التي دارت هناك.
دلالات
المساهمون