إسبانيا: إصابة مؤكدة بـ "إيبولا" و7 تحت الرقابة

10 أكتوبر 2014
المصابة تيريزا رومارو تصارع الموت (Getty)
+ الخط -

نُقِلَ سائق سيارة إسعاف إلى مستشفى كارلوس الثالث في مدريد، الذي يستقبل الأشخاص، الذين قد يكونون مصابين بفيروس "إيبولا"، مما يرفع عدد الذين نقلوا إلى المستشفى إلى ثمانية، بينهم سبعة للمراقبة وإصابة واحدة مؤكدة، بحسب المستشفى.
وأُعلنتْ إصابةُ مساعدة ممرضة تدعى تيريزا رومارو (44 عاماً)، الإثنين الماضي، علماً بأنها كانت في حال خطرة مساء الخميس وتُصارع الموت، بحسب السلطات المحلية. وتجدر الإشارة إلى أنها أول شخص يصاب بالفيروس خارج الأراضي الأفريقية، وانتقلت العدوى إليها، على الأرجح، خلال اهتمامها بأحد الراهِبَيْنِ الإسبانيين، والذي أعيد إلى إسبانيا مريضاً، وتوفي في 25 سبتمبر/أيلول الماضي.

وتخضع حالة شخصين، ظهرت عليهما أعراض، للفحوصات، وهما ممرضة وممرض. ولم تنشر بعد نتائج التحاليل. كما وضع خمسة أشخاص آخرين، لم يظهروا أية أعراض، تحت المراقبة الطبية، بناءً على طلبهم، بعدما كانوا على اتصال مع مساعدة الممرضة المصابة، أو أحد الراهبين، اللذين توفيا بعد إعادتهما إلى إسبانيا في آب/أغسطس وأيلول/سبتمبر الماضيين. ومن بين الخمسة، زوج المريضة، والطبيب، الذي استقبلها صباح الإثنين في قسم الطوارئ في مستشفى قريب من منزلها في ألكوركون جنوبي مدريد. كما يخضع للمراقبة رجلان وامرأة، بينهم سائق سيارة الإسعاف، الذي نقل إلى المستشفى، الخميس.

المساهمون