إحباط محاولة أخرى لإطلاق طائرة فوق الأقصى

18 يناير 2015
رصد طائرة صغيرة موجّهة عن بعد (Getty)
+ الخط -

أحبط حرّاس المسجد الأقصى صباح اليوم الأحد، محاولة مستوطنين متطرفين إطلاق طائرة صغيرة موجّهة عن بعد، باتجاه المصلى المرواني، داخل المسجد.

وأوضح حرّاس المسجد الأقصى المبارك لـ"العربي الجديد"، أنّهم استطاعوا رصد طائرة صغيرة موجّهة عن بعد، من ناحية القصور الأموية جنوبي المسجد، وتمكّنوا من كشف مستوطنين اثنين يوجّهان الطائرة من داخل المنطقة، فادّعيا أنّهما صحافيان قبل أن يلوذا بالفرار.

وتزامنت هذه المحاولة، مع اقتحام عدد من المستوطنين المتطرفين باحات المسجد، وتعتبر هذه المحاولة هي الثانية لعملية إطلاق الطائرة.

من جهةٍ أخرى، أفادت مصادر محلية في الضفة الغربية المحتلة، لـ"العربي الجديد"، بأنّ قوات الاحتلال اعتقلت فجر اليوم، الشاب علي الريماوي، واعتدت على شقيقيه، بعد اقتحام منزليهما في بلدة بيت ريما، غربي مدينة رام الله، وسط اندلاع مواجهات مع الشبان الذين حاولوا التصدّي لعملية الاقتحام بالحجارة.

أما في مدينة الخليل، جنوبي الضفة، فاقتحمت قوات الاحتلال منزل الشاب وليد كرامة، وسلّمته بلاغاً لمراجعة مخابراتها العسكرية، فيما نجا مساء أمس الشاب ناصر النواجعة، من محاولة اعتداء مجموعة من المستوطنين عليه في منطقة سوسيا في مسافر يطا جنوبي المدينة.

 

دلالات
المساهمون