إجراءات إماراتية لمنع حضور مشجعين لقطر

29 يناير 2019
الجماهير الإماراتية ستحضر بكثافة (Getty)
+ الخط -

يلتقي المنتخبان القطري والإماراتي ظهر اليوم في مواجهة قوية ومنتظرة من الدور نصف النهائي لبطولة كأس آسيا 2019، من أجل حجز بطاقة التأهل إلى الدور النهائي وتمثيل الكرة العربية في هذه البطولة بعد الغياب عن النسختين الماضيتين.

حضرت كل الجماهير لتشجيع منتخباتها في هذه البطولة وكانت الجماهير القطرية الغائب الوحيد في ظل الإجراءات الصارمة التي تتبعها أبو ظبي منذ بداية الحصار على قطر، ولكن مجموعة من الجماهير العمانية رفضت الظلم وتحدت الجميع بحضورها في كل المباريات لتشجيع المنتخب العنابي.

ويبدو أن هذا الأمر أزعج الإماراتيين بدليل أن مجلس أبو ظبي الرياضي قرر شراء كل تذاكر المباراة التي ستجمع اليوم المنتخبين الإماراتي و القطري وتوزيعها مجاناً على الجماهير التي تحمل بطاقة الهوية الإماراتية، قبل أن يصدر قراراً آخر يؤكد فيه أن البطاقات ستكون متاحة للجميع دون أي استثناءات، ولن تكون محصورة فقط بالجنسية الإماراتية فقط، بل لسائر المواطنين الراغبين حضور المباراة.

وهذا تصرف مخالف لقوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم، وقد تحدثت تلفزيون "فرانس 24" عن التضييق الذي مارسته الإمارات على الجماهير القطرية وكشفت عن نية السلطات منع الجماهير من جنسيات أخرى من حضور المباراة وخصوصا الجماهير العمانية.




المنتخب القطري كسب التحدي مع بلوغه هذا الدور المتقدم، في ظل العديد من الممارسات الصبيانية من الجانب الإماراتي، وخصوصا حرمانه من مساندة جماهيره على غرار بقية المنتخبات المشاركة، وستكون مباراة اليوم فرصة للاعبي المنتخب العنابي لكسب التحدي مجددا وقطع بطاقة التأهل إلى الدور النهائي أمام الجماهير الإماراتية.
المساهمون