أوبريت تستبدل صورة أمير الكويت بصورة لبشار الأسد

08 مايو 2020
يعرض العمل لقطات من حياة أمير الكويت (يوتيوب)
+ الخط -
أثار عرض صورة لطفولة رئيس النظام السوري بشار الأسد في أوبريت غنائي كويتي حمل اسم "إنتوا لها"، على أنها صورة لأمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح في طفولته جدلاً كبيراً في وسائل التواصل الاجتماعي. 

وتعرض القائمون على الأوبريت إضافة إلى وزير الإعلام الكويتي محمد الجبري إلى انتقادات واسعة وكبيرة على موقع "تويتر". فقد كتب المغرد حمد حفيد حمد: "أوبريت إنتوا لها الذي تم عرضه على تلفزيون الكويت حاطين صورة بشار الأسد في بداية الفيديو على أنها للشيخ صباح الأحمد في طفولته، وزير الإعلام كمل نومتك". 

 فيما وجه المغرد ناصر المطيري سؤالاً قال فيه: "العاملين على أوبريت إنتوا لها شنو علاقة صورة بشار الأسد وهو طفل في بداية الفيديو؟ الأوبريت مو المفروض إنه عمل وطني كويتي؟". 

 

وذهب المحامي ضاري الشمري بعيداً ليشكك في أهداف منتجي العمل والمشرفين عليه حيث قال: "أوبريت إنتوا لها يفترض فيه إنه وطني وحسب كلام المطربين بأنه رسالة محبة، تخيل حاطين صورة المجرم بشار الأسد أبو البراميل المتفجرة على رؤوس الأطفال! تخيلت؟ استغربت؟ لا تتعجب فالمشرف العام على العمل أنور المشيري الإماراتي! يلا أطلق العنان لأفكارك: أيوه هي الدولة اللي ضد الثورات!". 

 

فيما قال الإعلامي سعود الحسيني إن وضع صورة "للمجرم بشار الأسد يمثل فضيحة إعلامية كويتية". 

 

  

واعتذر المشرف على العمل الإماراتي أنور المشيري قائلاً إن ما حدث كان خطأ في عملية المونتاج وأن العمل قد حُذف من موقع "يوتيوب" واستبدل بآخر بعد التعديل عليه وإزالة صورة بشار الأسد. 

  

ويتغنى الأوبريت الذي مُوّل من قبل رجل الأعمال الكويتي لؤي الخرافي بقيادة أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح في مواجهة أزمة فيروس كورونا، وهو من غناء عدد من المغنين الكويتيين والعرب ومن بينهم حسين الجسمي، وراشد الماجد، ونوال الكويتية، وبلقيس فتحي، وأصالة نصري، وألحان فهد الناصر وإخراج أحمد يعقوب.

​ 

 

المساهمون