أنقرة ترفض المشاركة في تحرير الرقة بوجود القوات الكردية

28 أكتوبر 2016
E7CF1F00-2513-4574-A249-726FC803C6A0
+ الخط -

جدّد رئيس الوزراء التركي، بن علي يلدريم، اليوم الجمعة، تأكيد موقف بلاده من عملية تحرير الرقة، بعدم المشاركة بوجود حزب "الاتحاد الديمقراطي"، الذراع السورية لحزب "العمال الكردستاني".

وأشار يلدريم، في تصريحات صحافية، إلى "إبلاغ الجانب الأميركي بموقف تركيا من المشاركة في استعادة مدينة الرقة من سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، في اللقاءات التي جمعت بين وزيري دفاع البلدين".

وأوضح أنّه "يمكننا المشاركة مع التحالف الدولي في عملية تحرير الرقة من داعش، لكن في حال مشاركة عناصر نعتبرها إرهابية، مثل الاتحاد الديمقراطي ووحدات حماية الشعب الكردية، فلن نشارك".

ولفت رئيس الوزراء التركي إلى أنَّ هدف "عملية درع الفرات التالي هو مدينة منبج، ثم مدينة الرقة"، مقدّماً بديلاً عن مسلحي "الاتحاد الديمقراطي" بـ"أبناء الرقة الذين يستطيعون المشاركة في محاربة داعش".

وتدعو تركيا الولايات المتحدة للالتزام بتعهدها، لانسحاب مسلحي "الديمقراطي" من مدينة منبج إلى شرقي نهر الفرات، إذ تؤكد أنقرة وجود ما يقارب من 200 عنصر من المنظمة داخل المدينة.


(الأناضول)

ذات صلة

الصورة
تواصل الاحتجاجات ضد "هيئة تحرير الشام"، 31/5/2024 (العربي الجديد)

سياسة

شهدت مدن وبلدات في أرياف محافظتي إدلب وحلب الواقعة ضمن مناطق سيطرة هيئة تحرير الشام احتجاجات ضد زعيمها أبو محمد الجولاني وجهازها الأمني
الصورة
تنظيم داعش/فرنسا

سياسة

رفعت فرنسا، أول من أمس الأحد، مستوى التأهب الأمني إلى الدرجة القصوى، وذلك في أعقاب هجوم موسكو الدموي الذي تبناه تنظيم "داعش"، مستعيدة تهديدات عدة للتنظيم.
الصورة

سياسة

قال وزير الداخلية التركي علي يرلي كايا، اليوم الأحد، إن إرهابيين نفذا هجوما بقنبلة أمام مباني الوزارة في أنقرة، مضيفا أن أحدهما قتل في الانفجار بينما قامت السلطات هناك "بتحييد" الآخر.
الصورة

مجتمع

أعلنت السلطات الصحية العراقية، انتشال 5 آلاف و244 جثة من تحت أنقاض المناطق المهدمة بمحافظة نينوى، بعد 6 سنوات مضت على تحريرها من سيطرة تنظيم "داعش" الذي اجتاحها صيف العام 2014.