أندية كرة القدم العالمية تتضامن مع السودان

08 سبتمبر 2020
تضامن عالمي مع السودان من قبل عائلة كرة القدم (أشرف شاذلي/فرانس برس)
+ الخط -

تفاعل عالم كرة القدم على مواقع التواصل الاجتماعي مع السودان المنكوب، الذي يعاني بسبب الفيضانات غير المسبوقة والتي ضربت البلد العربي وخلفت دماراً كبيراً، إذ عبّرت عدّة أندية عالمية عن حزنها لما حدث، معلنين تضامنهم مع الضحايا والشعب السوداني عبر وسم #نقف_مع_السودان.

ونشر البلوز (تشلسي الإنكليزي) على صفحته على موقع فيسبوك "الجميع في تشلسي يتمنون السلامة للمتضررين من الفيضانات في السودان، قلوبنا مع الشعب السوداني". 

وتضامن ثلاثي إيطاليا إيه سي ميلان وإنتر وروما مع السودان إذ نشر حساب إنتر تغريدة على تويتر قال فيها "‏قلوبنا مع الجميع في السودان ممن تضرروا من الفيضانات والسيول. كما يقدم نادي إنتر التعازي لأسر الضحايا، متمنيًا السلامة للمصابين وجموع الشعب السوداني" . 
بينما كتب حساب العملاق الأوروبي "الروسونيري" إيه سي ميلان ‎"‏الجميع في ميلان يقف مع الشعب السوداني في هذه المحنة. خالص تعازينا لأسر الضحايا وتمنياتنا بالشفاء العاجل للمصابين والسلامة للسودان".

أمّا نادي روما فكتب "‏قلوب الجميع في نادي ‎روما مع كلّ المتضررين من الفيضانات في ‎السودان". 

وغرّد نادي أولمبيك مارسيليا الفرنسي، عبر حسابه، قائلاً "نادي ‎أولمبيك مارسيليا يتمنى السلامة للجميع في ‎السودان، قلوبنا تتألم لجميع المتأثرين بالفيضانات".

الجميع في تشيلسي يتمنون السلامة للمتضررين من الفيضانات في السودان 🙏 قلوبنا مع الشعب السوداني 🇸🇩❤️

Posted by Chelsea FC on Monday, September 7, 2020

ونشر "أسود الفيستفاليا" فريق بوروسيا دورتموند الألماني: "دعاؤنا وصلواتنا مع كلّ المتضررين من الفيضانات  في السودان، يجب أن نخصص بعض الوقت للتضامن مع زملائنا في السودان". 

بينما تعاطف حساب الدوري الفرنسي أيضاً مع السودانيين في تغريدة قال فيها "‏من ‎الدوري الفرنسي، إليكم سلامًا وأمانًا لأهل ‎السودان في هذه الأوقات العصيبة".

المساهمون