أمير قطر: غطرسة القوة لن تقهر مقاومة الشعب الفلسطيني

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
24 سبتمبر 2014
3DD95E95-2924-4595-B812-5FE5896A738F
+ الخط -

أكد أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أن "السلام والأمن لن يتحقّقا دون الالتزام بالقانون"، مشيراً إلى أن "الشرق الأوسط مرّ بتطورات خطيرة، لا سيما في ظلّ سياسات إسرائيل الاحتلالية".

واعتبر في كلمة له في الجمعية العامة للأمم المتحدة، أن "السلام والأمن الدوليين لن يتحققا دون المساواة واحترام حقوق الشعوب، مهما كانت إسرائيل ماضية بتحدّياتها الدولية ومواصلة بناء المستوطنات وهز الضمير الإنساني الحيّ، الذي شهده العالم في تشريد ودمار قطاع غزة".

وشدّد على أن "غطرسة القوة لن تقهر مقاومة الشعب الفلسطيني"، موجّهاً التحية لصمود الشعب الفلسطيني في غزة. ولفت إلى أن "القضية الفلسطينية هي آخر قضية استعمارية باقية"، داعياً مجلس الأمن لتحمل مسؤولياته تجاه القضية، وإصدار قرار تحت الفصل السابع يلزم إسرائيل بإنهاء احتلال أراضي عام 1967، وإقامة دولتين".

أما عن الوضع في سورية، فدعا الأمير تميم، المجتمع الدولي إلى "العمل الجاد لوضع حد لإراقة الدماء في سورية"، معتبراً أن "على هذا المجتمع دعم الشعب السوري ضد النظام والإرهاب".

وإذ لفت إلى أن "الإرهاب يسيء للدين بتفسيرات تكفيرية سطحية"، شدد على أنه "لا يجب تخيير الشعوب بين الإرهاب والاستبداد".

كما دعا المجتمع الدولي إلى الوقوف إلى جانب العراق للخروج من محنته ومواجهة الإرهاب.
وعن الوضع في اليمن، دعا الأمم المتحدة إلى تطبيق قراراتها بشأن الحوار الوطني في اليمن ولا سيما إعادة بناء الجيش.

ذات صلة

الصورة
الطبيبة الفلسطينية رباب حلاوين، يوليو 2024 (العربي الجديد)

مجتمع

أطلقت الطبيبة الفلسطينية رباب حلاوين (28 عاما) مبادرة "بوصلّك لخيمتك"، حيث تقوم بشكل يومي بالذهاب إلى خيام النازحين في دير البلح وتقديم العلاج لهم.
الصورة
مخيم مؤيد للفلسطينيين في جامعة ماكغيل الكندية، 7 مايو 2024 (الأناضول)

مجتمع

أغلقت جامعة ماكغيل الكندية حرمها الجامعي في وسط المدينة، أمس الأربعاء، مع دخول شرطة مونتريال بأعداد كبيرة للمساعدة في تفكيك مخيم مؤيد للفلسطينيين..
الصورة
مقبرة جماعية في منطقة الشويريف بطرابلس، 22 مارس 2024 (الأناضول)

مجتمع

أعلن المفوض السامي لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة فولكر تورك، الثلاثاء، أن مكتبه يتابع تقارير عن اكتشاف مقبرة جماعية في الصحراء على الحدود الليبية التونسية.
الصورة
أسماء ضحايا مذبحة سربرنيتسا على حائط تذكاري - البوسنة - 13 نوفمبر 2023 (إيلمان أوميتش/ الأناضول)

مجتمع

أقرّت الجمعية العامة للأمم المتحدة 11 يوليو/ تموز يوماً عالمياً لإحياء ذكرى مذبحة سربرنيتسا التي وقعت في عام 1995، على الرغم من معارضة صرب البوسنة وصربيا.
المساهمون