أميركي يعثر على "كنز فين" بعد 10 سنوات من إخفائه

09 يونيو 2020
فورست فين خبأ كنزاًُ بقيمة مليون دولار (تويتر)
+ الخط -

أخيراً عثر على "كنز فين"، المخبأ في صندوق بجبال روكي في الولايات المتحدة بعد عشر سنوات من إقدام التاجر الفني والمؤلف الأميركي فورست فين على إخفائه عام 2010، وإطلاق مغامرة البحث عنه، التي شارك فيها قرابة 35 ألف شخص.

ونقلت وسائل الإعلام الأميركية تصريح فورست فين، لصحيفة سانتا في نيو مكسيكو الأحد الماضي قائلاً في مكالمة هاتفية "هذا صحيح... مكتشف عثر على الكنز قبل بضعة أيام".

ورفض فين البالغ من العمر 89 عاماً الإفصاح عن المكان الذي عثر فيه على كنزه، ولا من وجده، مكتفياً بالقول إن المكتشف من الشرق، مضيفاً "الرجل الذي وجده لا يريد ذكر اسمه.. تم تأكيد ذلك من خلال صورة أرسلها لي".

وفي الهوس الذي عاشه عشرات الآلاف بحثاً عن كنز من الذهب والمجوهرات، تبلغ قيمته مليون دولار في مساحة شاسعة ووعرة، قرر البعض الاستقالة من وظائفهم والتفرغ كاملاً للبحث، ومات خمسة منهم أثناء البحث المضني عنه.

وقالت باربرا أندرسن ، محامية عقارات في شيكاغو، إنها ستقدم طلباً قضائياً في محكمة المقاطعة الفيدرالية بدعوى أنها قامت بحل اللغز ولكن شخصاً ما لا تعرفه اخترقها. وأضافت في مقابلة "لقد تعرضت للسرقة.. لقد تابعني وخدعني للحصول على الصندوق".

وهذه ليست القضية القضائية الوحيدة التي تتعلق بكنز فين. ففي ديسمبر/ كانون الأول الماضي، رفع ديفيد هارولد هانسون من كولورادو سبرينغز دعوى قضائية ضد فين، مدعياً أنه حرمه من الكنز من خلال بيانات احتيالية، وأدلة مضللة.

في عام 2010 نشر فين مذكراته بعنوان The Thrill of the Chase، وفيها قصيدة من 24 سطراً تحتوي على إشارات تدل على الكنز، وأعاد نشر القصيدة على الإنترنت، ليتيح للمغامرين فرصة فهم الإشارات وصولاً إليه.

Instagram Post

أخيراً رد فين على سؤال حول شعوره الآن قال "لا أعرف، أشعر بنوع من السعادة ونوع من الحزن لأن المغامرة انتهت".

المساهمون