ألمانيا تمنح 31 مليون دولار لـ"الأونروا" لدعم اللاجئين الفلسطينيين

15 ديسمبر 2014
25 مليون دولار لتوفير المأوى المؤقت لعائلات غزّية (أرشيف/Getty)
+ الخط -

وقعت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، اليوم الاثنين، اتفاقية مع البنك الألماني للتنمية، يمنح بموجبها البنك للوكالة 25 مليون يورو (31.11 مليون دولار) لدعم اللاجئين الفلسطينيين في مخيمات بفلسطين ولبنان.

وأوضحت (الأونروا)، في بيان نقلته وكالة الأناضول، أنها ستصرف نحو 20 مليون يورو (25 مليون دولار) لتوفير المأوى المؤقت للعائلات الغزّية التي ما تزال بدون سكن، بعد أكثر من 100 يوم على انتهاء الحرب الإسرائيلية على القطاع، إضافة إلى إعادة بناء المنازل في غزة، ومساعدة الأسر المشردة.

وشنت إسرائيل في السابع من يوليو/تموز الماضي، حربا على قطاع غزة، أسفرت عن مقتل أكثر من ألفي فلسطيني، وجرح 11 ألفا آخرين، وتدمير نحو 90 ألف منزل. ووفق بيانات أممية، فإن أكثر من 100 ألف شخص من سكان غزة، ما زالوا مشردين حتى اللحظة، بينهم 50 ألفا يعيشون في مبانٍ تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين.

وأشارت (الأونروا) إلى أن المبلغ المتبقي سيخصص لدعم اللاجئين الفلسطينيين الأكثر فقرا في لبنان، والذين نزحوا من سورية بسبب أحداث العنف، حيث سيتم تقديم مساعدات نقدية لمئات العائلات الفلسطينية، إضافة إلى توفير الغذاء والمأوى مع دخول فصل الشتاء.

يذكر أن (الأونروا) مسؤولة عن أكثر من 5 ملايين لاجئ فلسطيني مسجلين لديها، ويعيشون في كل من فلسطين والأردن وسورية ولبنان وتركيا.

المساهمون