ألبومات العيد..مارتون بين أغاني الحب

06 أكتوبر 2014
الفنان محمد منير"عن صفحته في الفايسبوك "
+ الخط -
بعد غياب خمس سنوات عن الساحة الغنائية منذ أن طرح ألبومه الأخير "ما تبطّليش"، عاد الفنان هشام عبّاس إلى الواجهة بطرح ألبومه الجديد بعنوان "وحشتوني". يُذكر أنّ عباس سبق أن طرح منذ نحو شهرين أغنيته التي تحمل عنوان الألبوم "وحشتوني"، لكن منفردة على طريقة Single.
ويأتي في طليعة المتسابقين خلال هذا الماراثون الفنّان الكبير محمد منير الذي تعاون مع شركة الإنتاج "آرابيكا ميوزيك".
كما تطلّ الفنانة بشرى على جمهورها بعد غياب أيضاً، بألبومها الجديد الذي تعاونت ضمنه مع عدد من الشعراء والموزّعين والملحّنين مثل بهاء الدين محمد، وأشرف سالم، ومحمد الصاوي، ومحمد النادي، وحسن الشافعي، ومحمد مصطفي، ومحمد رحيم.
لكنّ الجدير بالذكر هنا أنّ هذا الألبوم الذي يضم 10أغنيات تمّ تعطيله منذ أربع سنوات بسبب حالة عدم الاستقرار التي كانت تمرّ بها مصر وبعض الدول العربية بشكل عام.
ويعود هذا العيد أيضاً الفنان إيساف إلى الساحة الغنائية، من خلال سباق ألبومات عيد الأضحى، عبر ألبومه الجديد الذي يضمّ 12 أغنية.
ورغم طرحه أغنيته "حبّ ولا غلب" منفردة على طريقة الفيديو الكليب عبر بعض القنوات الفضائية منذ أشهر، إلاّ أن الفنان السوري مجد القاسم قرّر أن يحمّل ألبومه الجديد، الذي يضمّ 12 أغنية، اسم "حبّ ولا غلب". وتنوّعت لهجات الأغنيات بين المصري والسوري واللبناني، بالتعاون مع عدد من الشعراء والملحّنين مثل زياد رحباني وسليمان غلاب وريمون فايق.
ويطرح الفنان أحمد جمال، المتسابق في برنامج "آراب آيدول"، في موسمه الثاني، ألبومه الأوّل الذي عمل عليه منذ انتهاء البرنامج. ويضمّ الألبوم 10 أغنيات قام جمال بتلحين أغنيتين منه. وتعاون مع عدد من الشعراء والملحّنين مثل أمير طعيمة، ومحمد رفاعي، ومحمد يحيى، ومحمد رحيم، ومدين، ومصطفى جاد، وتوزيع توما، وأمير محروس، وتميم، وفهد.
كذلك قرّر الفنان حسام حبيب طرح ألبومه في موسم العيد بعد الانتهاء من تسجيله بالكامل مع المنتج طارق العريان. ويُعدّ هذا الألبوم بمثابة ألبوم العودة لحسام بعد غياب لمدّة ست سنوات. وتعاون فيه مع أمير طعيمة، وإيهاب عبد الواحد، وأيمن بهجت قمر، وتوما، ومحمد سرحان، وحسن الشافعي، وعبد الحميد الحباك، كما شارك حسام في تلحين بعض أغاني الألبوم.
هو "سباق العيد"، كما في السينما، التي بدأت تستعيد عافيتها، كذلك في سوق الأغنيات الذي بدأ يستعيد عافيته. خصوصاً أنّ معظم المطربين، من الصفّ الأوّل والثاني، عادوا عن قرار عدم تقديم ألبومات والتركيز على "السينغل"، بعدما بدأت الأوضاع الأمنية والسياسية تهدأ في مصر وغيرها من الدول العربية.
المساهمون