أكبر مصرف أميركي يصفي خدمات الأفراد في 11 دولة

15 أكتوبر 2014
مجموعة سيتي تعيد هيكلة أنشطتها الخاصة بخدمات الأفراد(أرشيف/Getty)
+ الخط -

قررت مجموعة سيتي المصرفية تصفية أنشطة خدمات الأفراد في 11 دولة، وذلك في إطار مساعيها لتسريع عملية إعادة هيكلة أنشطتها العالمية في مجال خدمات الأفراد، والتركيز على الأسواق التي تمتلك فيها المجموعة وفورات الحجم وإمكانيات واسعة للنمو حول العالم.

فقد أعلنت المجموعة نيتها التخارج من أنشطة خدمات الأفراد في 11 سوقاً حول العالم، وتثبيت مواقعها في 24 سوقاً أخرى، تمثل أكثر من 95% من مجموع إيرادات المجموعة العالمية في مجال خدمات الأفراد وتخدم فيها المجموعة حوالى 57 مليون مستهلك، مع الاستمرار في ترشيد عملياتها في هذه الأسواق وتحسين أداء أعمالها.

وتشمل الأنشطة المشمولة بقرار التخارج، بحسب بيان للمصرف، حصل "العربي الجديد" على نسخة منه، خدمات الأفراد في كل من مصر، وكوستاريكا، وجمهورية التشيك، والسلفادور، وغوام، وجواتيمالا، وهنجاريا، واليابان، ونيكاراجوا، والبيرو، إضافة إلى أنشطة تمويل الأفراد في كوريا الجنوبية.

وأكد المصرف، في البيان، أنه شرع في تنفيذ هذا القرار في معظم الأسواق المذكورة، متوقعا إتمام هذه العملية بحلول نهاية عام 2015، وذلك بعد استيفاء الشروط التنظيمية والرقابية المحلية وتبعاً للظروف السوقية. 

ولضمان مزيد من الشفافية في عملية الإفصاح المالي تم إدراج تلك الأنشطة ضمن أعمال "سيتي هولدينغز" ابتداء من الربع الأول من عام 2015، علماً أن المجموعة مستمرة في تقديم الخدمات المصرفية والاستثمارية وخدمات الخزينة للشركات والمؤسسات في تلك الأسواق ومن بينها مصر.

وقال نادر شيخ، مدير عام سيتي مصر، في البيان، إن هذه القرارات "تتوافق مع استراتيجية مجموعة سيتي المصرفية والداعية إلى الاستخدام الأمثل للموارد المتوفرة في الأسواق بما يحقق فرصاً استثمارية أفضل نسبياً".

وجدد شيخ التأكيد على "أهمية السوق المصرية بالنسبة لنا، والتزامنا بالاستمرار في تقديم خدمات المؤسسات والشركات في مصر كما في 160 بلداً حول العالم"، على حد قوله. وأضاف: "كما نود إبلاغ عملائنا الأفراد الأعزاء بأننا مستمرون في تقديم الخدمات المصرفية في الفروع والمكاتب التابعة لسيتي بنك في مصر بدون أي تغيير أو انقطاع خلال الفترة الحالية".

وتعتبر مجموعة سيتي المصرفية المقدم الرئيسي على مستوى العالم للخدمات المالية، إذ تنتشر في أكثر من 160 دولة ،ويبلغ عدد عملائها أكثر من 200 مليون عميل من الأفراد والشركات ومؤسسات القطاع العام. 

وتوفر المجموعة لعملائها عبر وحدتيها سيتي كورب وسيتي هولدينجز باقة من الخدمات المصرفية الشخصية والائتمانية، إضافة إلى الخدمات المصرفية للشركات وخدمات الاستثمار والتأمين والوساطة المالية وإدارة الأصول والثروات. 

المساهمون