أشهر "الممثلين" في عالم كرة القدم

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
19 اغسطس 2014
D610A13E-61FD-4F51-AB22-86FB95166557
+ الخط -

شهدت ملاعب كرة القدم ظهور مواهب "تمثيلية" للاعبين غالبا ما أثارت الضحك والسخرية، واسهمت في تغير قرارات الحكم والتأثير عليه في كثير من الاحيان، مثلما ظهر معها الاستياء لكونها منافية لأخلاقيات التنافس الرياضي الشريف.

وتحتضن لعبة كرة القدم لاعبين اشتهروا بتصرفاتهم الغريبة والتظاهر بالظلم أو استجداء عطف حكم المباراة من أجل حالة ما، وإليكم قائمة تضم أبرع "اللاعبين الممثلين"، وأكثر من اشتهر بحالات التمثيل فوق المستطيل الأخضر.

المدافع ستيفن تايلور
ادعى مدافع نيوكاسل الإنجليزي بألم شديد في المعدة وقام ببعض الحركات الأكروباتية في محاولة للتحايل على حكم مباراة فريقه أمام أستون فيلا للحيلولة دون الحصول على بطاقة صفراء بعد أن أمسك بالكرة بيده بشكل متعمد.

الإسباني فرانسيسكو باكو بويو
أشهر الحكم بطاقة حمراء في وجه البرتغالي باولو فوتري لاعب أتلتيكو مدريد بعد مسرحية متقنة أداها حارس ريال مدريد بويو، حين أشار أمام مرأى الجميع بتعرضه للضرب من اللاعب البرتغالي رغم أن الحارس هو الذي كان يستحق الطرد في تلك الحادثة.

الإسباني إيكر كاسياس
تجاهل حارس ريال مدريد الإسباني إيكر كاسياس، الصداقة التي جمعته باللاعب فرانسيسكو يستي مدافع أتلتيكو بلباو أثناء مشاركتهما مع إسبانيا في مونديال الشباب تحت 20 عاما وتسبب في طرده بعد أن ادعى تعرضه لضربة على رأسه طرحته أرضا، ليجد صافرات الاستهجان في انتظاره من جماهير سان ماميس على تصرفه.

الأرجنتيني ليونيل ميسي
وصف جوزيه مورينيو ادعاء النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي من معاناته من الإصابة بعد تدخل الإسباني ديل أورنو في مباراة تشيلسي وبرشلونة بأنه "عمل مسرحي رائع" بصيغة التهكم بعد أن طرد لاعبه على إثر تلك الواقعة.

البرتغالي كريستيانو رونالدو
أثار كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد الجدل حين قام إجنازيو أباتي لاعب ميلان الإيطالي بدفعه قليلا، حيث بالغ البرتغالي في ادعاء الإصابة كما لو أنه تلقى ضربة مميتة وأمسك بوجهه، لذا كانت النتيجة تعرضه للتوبيخ من اللاعب الإيطالي جينارو جاتوسو.

الإسباني سيرجيو بوسكيتس
نجح سيرجيو بوسكيتس لاعب برشلونة الإسباني في منح البطاقة الصفراء الثانية لتياجو موتا لاعب انتر ميلان الإيطالي آنذاك وذلك في مباراة نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، بعدما أن ادعى أن اللاعب الإيطالي-البرازيلي الأصل-ضربه في وجهه، لكن عدسات المصورين كشفت تمثيلية واضحة من بطولة بوسكيتس.

الألماني يورجن كلينسمان
استخدم الهداف الألماني يورجن كلينسمان كل مهاراته في التمثيل لطرد المدافع الأرجنتيني بدرو مونزون في مباراة نهائي كأس العالم 1990 التي جمعت المنتخبين وانتهت بتتويج الألمان أبطالا للعالم.

البرازيلي ريفالدو
سدد التركي هاكان أونسال كرة غاضبة اصطدمت بساق البرازيلي ريفالدو في المباراة التي جمعتهما في مونديال كوريا الجنوبية واليابان عام 2002، إلا أن ريفالدو أمسك برأسه كما لو أنه أصيب بعيار ناري فأشهر الحكم واحدة من أغرب البطاقات الحمراء في التاريخ في وجه اللاعب التركي وسط دهشة الجميع.

البرازيلي ديدا
سقط الحارس البرازيلي مع ميلان الإيطالي ديدا على الأرض بعد أن نزل أحد المشجعين وصفعه في أذنه، وعلى الرغم من ان الصفعة بدت خفيفة، إلا أن ديدا خرج بعدها محمولا على نقالة وواضعا الثلج على رأسه.

التشيلي روبرتو روخاس
ويأتي الحارس التشيلي روبرتو روخاس في صدارة القائمة، ففي تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 1990 امام البرازيل، قامت الجماهير بإلقاء مفرقعات نارية بجوار الحارس، فحاول أن يظهر للحكم تلقيه إصابة خطيرة، بل طلب من مدلك الفريق أن يسكب "اليود" على جسده ليبدو كما لو كأن الدماء تسيل منه، وأكمل لاعبو تشيلي الحبكة الدرامية برفض استكمال اللعب اعتراضا على هذه الواقعة، إلا أن الاتحاد الدولي (فيفا) قرر معاقبة روخاس بحرمانه من اللعب مدى الحياة.

دلالات

ذات صلة

الصورة
الشباب أثناء عمله في "لابرسيون"

منوعات

قناة "لابرسيون" تجربة فريدة لشباب مغاربة اختاروا التغريد خارج السرب واعتماد الكوميديا الساخرة كوسيلة اجتماعية يطرحون من خلالها الأحداث السياسية والقضايا الاجتماعية الراهنة للمجتمع المغربي، ومناقشتها بأسلوبهم الساخر حفاظاً على التوازن الاجتماعي.
الصورة
محمد شابط (عبد الحكيم أبو رياش)

منوعات

يعكس الفلسطيني محمد شابط، من مدينة غزة، المواقف اليومية التي تحصل معه، عبر مقاطع فيديو فكاهية يسعى من خلالها إلى تصوير الواقع المُعاش في قطاع غزة المُحاصر منذ أربعة عشر عامًا.
الصورة
بوريس جونسون ودونالد ترامب (تويتر)

منوعات

لم يغِب فوز بوريس جونسون برئاسة حزب المحافظين في بريطانيا، ورئاسة الوزراء، عن تعليقات مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي، والذين كتبوا عن الموضوع مشيرين إلى خصل جونسون السيئة وبينها، إلى جانب تصرّفاته الغريبة، تصريحات مثيرة للجدل.
الصورة
احتفالاً بفوز مدريد...لاعبو مارسيليا يسخرون من باريس

رياضة

احتفل لاعبو فريق مارسيليا الفرنسي بخسارة باريس سان جيرمان من ريال مدريد الإسباني في ذهاب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا (3 – 1)، وذلك عبر فيديو انتشر بكثافة على مواقع التواصل الاجتماعي وتناقلته جماهير مارسيليا بعد نهاية اللقاء

المساهمون