أسعار النفط ترتفع إلى 35.51 دولاراً للبرميل

29 فبراير 2016
حقل نفط أميركي (Getty)
+ الخط -

 


ارتفعت أسعار التعاقدات الآجلة للنفط الخام، اليوم الإثنين، وذلك بعد ارتفاعها 15% الأسبوع الماضي مع وجود بعض المؤشرات إلى احتمال تحسن السوق.

وقفزت تعاقدات برنت نحو نصف دولار أو 1.2% عن مستواها عند الإغلاق السابق إلى 35.51 دولاراً للبرميل بحلول الساعة 04:25 بتوقيت غرينتش صباح اليوم.

وارتفعت تعاقدات خام غرب تكساس الأميركي الوسيط 16 سنتا إلى 32.94 دولارا للبرميل بعد ارتفاعها أكثر من 15% خلال الأسبوع السابق".

ونقلت وكالة "رويترز" عن محللين أن "العلامات الأولى تشير إلى بدء تحسن سوق النفط بعد تراجع استمر 20 شهرا هبطت خلالها الأسعار 70%".

والأسبوع الماضي، استبعد وزير البترول السعودي، علي النعيمي، أن تخفض الدول المصدرة للخام إنتاجها، مضيفا أن مقترح تثبيت الإنتاج عند مستويات يناير/كانون الثاني الماضي سيتطلب من جميع المنتجين الكبار الموافقة على عدم إضافة المزيد من الإنتاج.

إلى ذلك، قال وزير الطاقة والصناعة القطري، والرئيس الحالي لمنظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك)، محمد بن صالح السادة، إنه يمكن في فبراير/شباط 2017 أن تصل أسعار النفط إلى مستوى 50 دولاراً للبرميل وأن تتجاوز هذا الرقم.

ومن المقرر أن يجتمع وزراء نفط من منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) وخارجها في منتصف مارس/آذار المقبل، بحسب وزير الطاقة الروسي، ألكسندر نوفاك، لكنه لم يحدد مكان الاجتماع.

واتفقت السعودية، أكبر منتج في أوبك، وروسيا وقطر وفنزويلا، قبل أسبوعين في الدوحة، على تثبيت الإنتاج عند مستويات يناير/كانون الثاني شريطة انضمام منتجين آخرين إلى الاتفاق.

 

 

اقرأ أيضاً: نيجيريا تطلب تعاون المنتجين لرفع أسعار النفط

المساهمون