أسطورة البلوز بي بي كينغ سيدفن في بلدته

21 مايو 2015
ألهم غناؤه وعزفه المميّز جيلاً من الموسيقيين (رويترز)
+ الخط -
تقرر دفن أسطورة موسيقى البلوز الراحل بي بي كينغ، يوم السبت 30 مايو/أيار في أرض متحف خصص لحياته في انديانولا (بلدة صغيرة في دلتا المسيسبي بأميركا) حيث بدأ مشواره الفني.

وستنطلق الجنازة من المطار في ممفيس بولاية تنيسي الأربعاء 27 مايو/أيار، ثم تتجه إلى متنزه "هاندي بارك" في ممفيس، حيث حقق كينغ شهرة واسعة لأول مرة، وستواصل الجنازة مسارها عبر "طريق 61"، الذي أطلق عليه اسم "الطريق السريع للبلوز"، وصولاً إلى بلدته انديانولا.

وستتاح فرصة إلقاء نظرة الوداع على جثمان الفنان الراحل يوم الجمعة 29 مايو/أيار بمتحف "بي بي كينغ ومركز ودلتا انتربريتف سنتر" في انديانولا. وستقام مراسم الجنازة بالقرب من كنيسة بيل جروف المعمدانية، ثم مراسم دفن خاصة بأرض المتحف في الليلة ذاتها.

يذكر أن كينغ توفي في منزله في لاس فيجاس الأسبوع الماضي عن 89 عاماً، بعد معاناته من الجفاف بسبب إصابته بمرض السكري من النوع الثاني منذ 20 عاماً.

ولكينغ، وهو مزارع سابق، فضل كبير في إضفاء الشعبية على موسيقى البلوز، وألهم غناؤه وعزفه المميّز جيلاً من الموسيقيين من أمثال أريك كلابتون. وبيعت تسجيلاته بالملايين حول العالم. وحاز على جائزة غرامي 15 مرة في صنف موسيقى البلوز التقليدية.


إقرأ أيضاً: الجاز الشرقيّ من أميركا إلى الشرق الأوسط
دلالات
المساهمون