أسباب منحت صلاح الوجود في سباق الأفضل في العالم

24 يوليو 2018
محمد صلاح المرشح لجائزة أفضل لاعب في العالم (Getty)
+ الخط -

طرح الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، قائمته للمرشحين بجائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2018، والتي شهدت وجود نجم المنتخب المصري، ولاعب نادي ليفربول الإنكليزي محمد صلاح.

وقدم صلاح موسماً اسثنائياً نجح من خلال بحصد العديد من الإنجازات على المستوى الفردي والجماعي، إضافة الى العديد من الأرقام القياسية التي غابت عن أي لاعب عربي أو أفريقي في السنوات الماضية، لتثمر عن مرافقته لنجوم اللعبة في هذا السباق الكبير، ومنهم كريستيانو رونالدو لاعب يوفنتوس وليونيل ميسي لاعب برشلونة وأنطوان غريزمان لاعب أتلتيكو مدريد، إضافة إلى النجم الصاعد كليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان.

ودفعت أسباب عدة، الاتحاد الدولي لكرة القدم، لاختيار صلاح للمنافسة على جائزة أفضل لاعب في العالم، نستعرض أبرزها في ما يلي..

 

هداف مسابقة البريميرليغ
نجح محمد صلاح بحصد لقب هداف بطولة الدوري الإنكليزي الممتاز للموسم الماضي برصيد 32 هدفًا، بفارق هدفين عن هاري كين، مهاجم توتنهام الذي جاء في المرتبة الثانية.

ومن خلال هذا الرقم حصل على لقب هداف المسابقة في نسختها الحديثة، بعد أن تجاوز النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو والمهاجم الأوروغوياني لويس سواريز اللذين كانا يحتلان هذا المركز برصيد 31 هدفًا في قائمة الأكثر تسجيلاً.

وتوج صلاح أيضاً، بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنكليزي من قبل رابطة الأندية المحترفة، بعد نجاحه في استعادة أمجاد ليفربول، كما استحوذ على الاستفتاءات الجماهيرية الخاصة بمسابقة البريميرليغ في ظل الشعبية الجارفة التي يتمتع بها.

 الألقاب والجوائز

حقق النجم المصري رقمًا مميزاً في حصد الجوائز خلال الموسم الفائت، بعد أن تخطى 30 جائزة، حيث توج بلقب الأفضل في ليفربول باختيار اللاعبين وتصويت الجماهير، وجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنكليزي لثلاث مرات، إضافة إلى العديد من الجوائز الأخرى ليصبح هدفًا لكافة الأندية الأوروبية الكبيرة مثل ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيين، وباريس سان جيرمان وبايرين ميونخ، من أجل التعاقد معه خلال فترة الانتقالات الصيفية.

إنجاز دوري أبطال أوروبا
تمكن صلاح من قيادة فريقه للتأهل إلى المباراة النهائية من مسابقة دوري أبطال أوروبا للموسم الماضي، بعد المستوى المميز ونجاحه في ترجيح كفة فريقه في العديد من المباريات، رغم هزيمة اللقاء النهائي أمام ريال مدريد 3/1، بعد أن غادر اللاعب اللقاء مصاباً منذ الدقائق الأولى.

الكرة الذهبية الأفريقية وقيادة الفراعنة للمونديال
نجح محمد صلاح بحصد جائزة أفضل لاعب أفريقي خلال الموسم الفائت، في ظل المستويات الكبيرة التى قدمها، سواء مع فريقه ليفربول أو مع المنتخب الوطني، بعد أن لعب دورًا مهماً في تأهل المنتخب إلى منافسات كأس العالم بروسيا 2018، نتيجة أهدافه الحاسمة خلال العديد من اللقاءات بالتصفيات، ليعود الفراعنة للمسابقة العالمية بعد غياب طويل دام 28 عاماً، منذ مونديال 1990 في إيطاليا.






المساهمون