أزمة كورونا تجبر ليفربول على الاستعانة بأخصائي نفسي

24 مارس 2020
ليفربول يتصدر الدوري الإنكليزي (Getty)
+ الخط -
قرر ليفربول الإنكليزي الاستعانة بأخصائي النفس الخاص بالنادي، من أجل تقديم النصيحة للاعبيه لتجاوز أزمة فيروس كورونا الجديد وتداعياتها، بعد توقف مسابقة الدوري الممتاز، التي يتصدرها "الريدز".

وكشف تقرير لصحيفة "دايلي ميل" البريطانية أنّ لي ريتشاردسون، أخصائي النفس بالنادي، بدأ بتقديم النصائح لرجال يورغن كلوب حول التنفس لتخفيف مستويات القلق، وتحذيرهم من النشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وتوضيح فكرة أنّ ما يحدث هو خارج سيطرتهم، وضرورة تركيزهم على الجهود المبذولة لتقليل معدلات الإصابة بفيروس كورونا.

وأصدر ريتشاردسون وثيقة المساعدة الذاتية، في وقت سابق من هذا الشهر، والتي تنصّ على ما يلي: "ما يحدث بقرار الدوري الإنكليزي هو خارج سيطرتنا، كل ما يمكننا السيطرة عليه هو سلوكنا واستجابتنا للتحدي المتمثل في الحفاظ على سلامة الفئات الأكثر ضعفاً وتقليل معدلات الإصابة".


كما يوصي ريتشاردسون، وهو لاعب سابق في صفوف واتفورد وبلاكبيرن وأولدهام، ببدء كل يوم بنظام تنفس إذا ما شعر اللاعبون بالقلق، مضيفاً أنّ "التنظيف المنتظم والجيد للأسنان يعزز صحتها، بالطريقة نفسها التي يعزز بها التنفس من وضع الحجاب الحاجز".

وتم جلب ريتشاردسون، البالغ من العمر 51 عاماً، إلى النادي هذا الموسم، وتعد الوثيقة التي قدمها مثالًا آخر على اهتمام ليفربول بأدق التفاصيل حيال لاعبيه.

وقبل تفشي فيروس كورونا الذي تسبب في تعليق كرة القدم، تقدّم ليفربول بصدارة الترتيب بفارق 25 نقطة على مانشستر سيتي الوصيف، وكان قريباً من لقب الدوري الذي غاب عن خزائنه لمدة 30 عاماً.

المساهمون