أرقام نابولي تقلق ريال مدريد قبل دوري الأبطال

06 فبراير 2017
نابولي يهدد كبرياء الريال (Getty)
+ الخط -

يقدّم نابولي الإيطالي واحدا من أفضل مواسمه على الصعيدين المحلي والقاري، وهو ما يظهره مباراة بعد أخرى، لتقلق إحصائياته المميزة فريق ريال مدريد الذي سيواجهه في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، الشهر الجاري.

وبعد فوزه على بولونيا، في الجولة الـ23 من الدوري الإيطالي، بسبعة أهداف مقابل واحد، واصل نابولي طريقه الخالي من الهزائم، منذ 29 أكتوبر/تشرين الأول 2016، حيث كان آخر تعثر له أمام يوفنتوس، متصدر ترتيب الكالتشو.

وحقق نابولي تحسنا كبيرا في النتائج منذ آخر هزيمة، ليقتنص 11 فوزا ويتعادل في 6 مباريات، قبل أسبوعين فقط من مواجهته ريال مدريد في البرنابيو، والذي يعاني من تخبط في النتائج، وخرج من كأس ملك إسبانيا أمام سلتا فيغو، وتلقى هزيمته الأولى خلال الموسم الجاري.

وكان شهر أكتوبر هو الأسوأ لنابولي، حيث تلقى 4 هزائم من روما وأتلانتا وبشيكتاش واليوفي. ولكن بتحسن أداء الثلاثي دريس ميرتنز وخوسيه كاييخون ولورينزو إينسينيي، نجح الفريق في تعويض غياب المهاجم البولندي أركاديوش ميليك، وعاد إلى طريق الانتصارات بأداء مقنع.

وتحوّل ميرتنز من جناح إلى رأس حربة في غياب ميليك، ونجح في التألق بمركزه الجديد، رغم قصر قامته وضعف بنيته، إلا أنه عوّض ذلك بالسرعات الكبيرة التي يتميز بها، وهو ما أظهره في أكثر من لقاء، وآخرها أمام بولونيا، بعدما أحرز ثلاثية مميزة.

وأحرز نابولي 17 هدفا في ثلاث مباريات فقط، أمام بولونيا (7) وكالياري وتورينو (5)، وسجل في كل المباريات التي خاضها، منذ 23 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، وهو ما يثير قلق ريال مدريد الذي يعاني من مشاكل دفاعية بسبب الغيابات مؤخرا.



(العربي الجديد)



المساهمون