أرقام مشاهدة قياسية لأصغر لاعب في تاريخ السلة الأميركية

واشنطن

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
08 أكتوبر 2014
51A8715F-095B-40DA-9897-EDE07E456831
+ الخط -

حقق مقطع فيديو انتشر، بسرعة البرق، عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وخاصة شبكة "يوتيوب" أرقام مشاهدة قياسية في كافة أنحاء العالم، عقب مبادرة إنسانية تحدث للمرة الأولى في تاريخ رابطة كرة السلة الأميركية NBA منذ إنشائها عام 1949.

وكان نادي يوتا جاز قد قام بحركة لفتت أنظار الكثيرين، عندما أعلن عن توقيعه مع طفل يبلغ من العمر خمسة أعوام فقط، يدعى جاي بي جيبسون، للعب مباراة واحدة فقط ضمن تحضيرات الفريق للموسم الجديد للـ"NBA"، في استجابة لنداءات الطفل الصغير، التي طالب فيها بتحقيق حلمه بلعب ولو مباراة واحدة مع كبار لعبة كرة السلة في بلده، رغم إصابته بمرض سرطان الدم والمعروف عالميا باسم "لوكيميا".

ويظهر الفيديو، الذي تجاوز عدد مشاهديه أكثر من 700 ألف شخص خلال أقل من 24 ساعة من تاريخ نشره، الطفل وهو يدخل كبديل الى أرض الملعب أثناء مباراة تدريبية بين أفراد الفريق نفسه، لمدة لم تتجاوز الدقيقة، ليستلم الكرة من زميله ويخترق دفاع الخصم محاولا التسجيل، ليقوم أحد لاعبي الفريق الآخر بحمله، ليتمكن من تسجيل سلة بطريقة الكبس "سلام دانك" متبوعا بتصفيق حار من أعضاء الجهاز الفني والجماهير التي حضرت اللقاء خصيصا لمشاهدة الطفل.

وتعتبر هذه البادرة، أحد أهم المشاريع الخيرية والإنسانية التي تقوم بها رابطة السلة الأميركية منذ سنوات طويلة، كنوع من المساهمة في رفع الوعي العام حول بعض القضايا والأمور التي تمس المجتمع الأميركي بشكل عام.

دلالات

ذات صلة

الصورة
Beirut Club

رياضة

تمكن فريق بيروت اللبناني من تحقيق لقب بطولة الدوحة الدولية لكرة السلة في نسختها الثانية، السبت، بعدما انتصر على مواطنه فريق الحكمة في المواجهة النهائية، التي أقيمت في صالة نادي الغرافة بنتيجة (90-62).

الصورة
حسين بيضون

رياضة

تغلب الحكمة بيروت اللبناني حامل اللقب، على مواطنه بيروت فيرست كلوب 68 - 65، في دورة الدوحة القطرية الدولية الثانية لكرة السلة، الاثنين، في المباراة التي أجريت بينهما على قاعة نادي الغرافة.

الصورة
Egypt supporters wave national flags as they cheer during the 2022 Qatar World Cup African Qualifiers football match between Egypt and Senegal at Cairo International Stadium in the Egyptian capital on March 25, 2022. (Photo by Khaled DESOUKI / AFP) (Photo by KHALED DESOUKI/AFP via Getty Images)

رياضة

أكد عمرو الجندي، لاعب نادي الأهلي والمنتخب المصري لكرة السلة، أن كتيبة "الفراعنة" جاهزة لدخول منافسات كأس العالم، بعد الإعداد المميز للمونديال.

الصورة
GettyImages-1242800748 (1).jpg

رياضة

تحدث نجوم منتخب لبنان لكرة السلة في تصريحات خاصة لـ"العربي الجديد" قبل مغادرة لبنان للمعسكر الأخير قبل خوض منافسات بطولة كأس العالم لكرة السلة 2023، انطلاقاً من يوم 25 من الشهر الحالي، في مواجهة منتخب لاتفيا في الجولة الأولى.

المساهمون