أرسنال وبلباو وليفركوزن في مجموعات "التشامبيونز" وخروج نابولي

28 اغسطس 2014
سانشيز يحتفل بهدفه في مرمى بشيكتاش (Getty)
+ الخط -

تصدرت فرق "أرسنال" الإنجليزي و"أثلتيك بلباو" الإسباني و"بايرن ليفركوزن" الألماني لائحة المتأهلين اليوم لدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا خلال جولة الإياب بالدور الفاصل، بينما ودع نابولي الإيطالي حلم التشامبيونز ليج لينتقل للدوري الأوروبي مع الخاسرين.

وحجز مقاعد دور المجموعات يوم الاربعاء بجانب أرسنال وبلباو وليفركوزن كل من مالمو السويدي ولودوجوريتس رازجراد البلغاري، لينضموا لمن سبقهم يوم أمس زينيت الروسي وباتي بوريسوف البيلاروسي وماريبور السلوفيني وبورتو البرتغالي وأبويل نيقوسيا القبرصي.
فبهدف للنجم التشيلي أليكسيس سانشيز، تأهل أرسنال اليوم بشق الأنفس الى دور المجموعات على حساب بيشكتاش التركي.

وفاز "المدفعجية" على ملعبه الإمارات اليوم بهدف دون رد من توقيع أليكسيس الوافد الجديد من تسديدة أرضية داخل منطقة الجزاء (د45)، وكان لقاء الذهاب في تركيا قد انتهى بالتعادل السلبي.

حافظ الفريق اللندني بصعوبة على التقدم بعد طرد الظهير الفرنسي ماتيو ديبوشي (د75)، وكاد بيشكتاش يخطف بطاقة التأهل لولا إهدار المهاجم السنغالي ديمبا با لفرصة خطيرة في الرمق الاخير.

كما تأهل أثلتيك بلباو الإسباني الى دور المجموعات بعد فوزه في إياب الدور الفاصل على ضيفه نابولي الإيطالي 3-1 على ملعب سان ماميس بإقليم الباسك، بعدما تعادلا ذهابا في سان باولو 1-1.

وتأهل فريق المدرب إرنستو فالفيردي الى مرحلة المجموعات بالتشامبيونز ليج بمجموع 4-2 في المواجهتين.

جاءت الأهداف الأربعة كلها في الشوط الثاني، وكان الضيف الوافد من الكالتشو البادئ بالتسجيل عبر نجمه السلوفاكي ماريك هامشيك من تسديدة أرضية رائعة استغل بها تشتيتا خاطئا للكرة على حافة منطقة الجزاء (د47).

لكن المهاجم الباسكي أريتز أدوريز أدرك التعادل (د61) من استلام لركلة ركنية في غياب الرقابة وتسديدة من مسافة قريبة.

واقتنص أدوريز الهدف الثاني من خطأ مشترك بين الحارس البرازيلي رافائيل كابرال ودفاعه، لينفرد بالمرمى ويسجل به خاويا (د69).

ومن انفراد آخر في ظل غياب الدفاع النابوليتاني تمكن إيباي جوميز من إحراز الهدف الثالث (د74) ليطلق رصاصة الرحمة على فريق المدرب الإسباني رافائيل بنيتيز ويطيح به من البطولة القارية الكبرى.

وتأهل باير ليفركوزن الألماني للدور نفسه بالفوز برباعية نظيفة على ضيفه إف سي كوبنهاجن الدنماركي، ليكرر فوزه في الذهاب بنتيجة 3-2 ، ويصعد للدور المقبل بنتيجة إجمالية 7-2.
سجل النجم شتيفن كيسلنج هدفين لباير، وسجل قبله زميلاه الكوري هيونج مين سول والتركي هاكن كالهانجولو.

ولنفس الدور تأهل مالمو السويدي على حساب ريد بول سالزبورج النمسوي بعدما تغلب عليه 3-0 في السويد، بعد أن خسر ذهابا بهدفين لواحد (4-2).

وأنقذت ركلات الترجيح فريق لودوجوريتس رازجراد البلغاري بعدما تفوق على ستيوا بوخارست الروماني بنتيجة (6-5) وذلك بعد انتهاء كلا المواجهتين بفوز كل فريق على أرضه 1-0.
المساهمون