أربع ذكريات لن تنسى في قمة برشلونة وأتلتيكو مدريد

12 سبتمبر 2015
+ الخط -

يترقب عشاق الدوري الإسباني القمة النارية المنتظرة التي سيشهدها ملعب "فيسنتي كالديرون"، والتي تجمع بين بطل الدوري برشلونة ونظيره أتلتيكو مدريد صاحب الأرض ضمن الجولة الثالثة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ولا شك في أن الموقعة تحظى بكثير من الاهتمام من كل أنحاء القارة الأوروبية العجوز والعالم بأسره، باعتبارها ستكون مثيرة في طياتها في ظل قوة الفريقين، وما أسفرت عنه المباريات التي جمعتهما في وقت سابق.

ويستعيد متابعو الموقعة المثيرة ذكريات لن تنسى سبق أن شهدتها القمم التي جمعت بين الفريقين؛ وهنا يستحضر "العربي الجديد" بعضاً من تلك المشاهد التي لن تغيب عن ذاكرة عشاق الإثارة في الدوري الاسباني ومحبي الفريقين بشكل خاص.

1. موقعة حسم الليغا
لن ينسى عشاق الكرة الإسبانية ذلك التاريخ، حين تعادل أتلتيكو مدريد (1-1) أمام برشلونة في معقل الأخير "كامب نو" في 17 ماي/ أيار 2014 ليحصد نقطة منحته لقب الليغا للمرة العاشرة في تاريخه في مباراة دراماتيكية، كانت التوقعات فيها تصب لصالح البلاوغرانا الذي ظن محبوه أنه لن يفرط بالفوز باللقب؛ لكن الأتلتيكو استأسد أمام العملاق الكتالوني وخطف اللقب.

2. هزيمة مذلة
لا يمكن أن تذكر مباراة تجمع بين الفريقين إلا وتذكر تلك الهزيمة الثقيلة والتاريخية التي مني بها أتلتيكو مدريد من برشلونة بعدما فاز الكتالوني بستة أهداف نظيفة، حيث حقق البرسا أكبر فوز على ملعب "فيسنتي كالديرون" في موسم 2006-2007، وحينها سجّل ميسي هدفين من تلك الأهداف.

3. نيمار وفاران وسباعية البرازيل
شهدت المباراة التي جمعت الفريقين في كأس ملك إسبانيا، والتي فاز فيها برشلونة على أتليتكو مدريد 3-2، ظهور لاعب الأتلتيكو، خوان فران، في لقطة مستفزة وغير متوقعة تجاه لاعب برشلونة، البرازيلي نيمار دا سيلفا حيث ذكره فران بالهزيمة المذلة لمنتخب البرازيل أمام ألمانيا 7-1 في منافسات كأس العالم 2014 في البرازيل، في لقطة لن تنسى حين أشار فران بيده الرقم 7.

4. ممر شرفي للبطل
لن ينسى لاعبو أتلتيكو مدريد حين قاموا بالاصطفاف في ممر شرفي لتحية البطل في الدوري الإسباني، إذ وقف لاعبو أتلتيكو مدريد ليستقبلوا نظراءهم في برشلونة الذي استفاد من تعادل غريمه ريال مدريد مع إسبانيول ليحسم اللقب، فكان لزاماً على أتلتيكو مدريد الوقوف لتحية البطل برشلونة في موسم 2013، واحتفل برشلونة بتتويجه بطلاً بفوز ثمين 2-1 على أتلتيكو مدريد في عقر داره.

اقرأ أيضاً..
4 ذكريات خالدة في ديربي "ديلا مادونينا"

المساهمون