أحوال المغربي زياش تتعقد في أياكس... وتخوفٌ قبل المونديال!

18 ابريل 2018
زياش قد يغادر أياكس في الصيف المقبل (Getty)
+ الخط -
تعقدت الأمور فجأة على المغربي حكيم زياش نجم أياكس أمستردام الهولندي، الذي اصطدم يوم الأحد الماضي بأنصار أياكس بعد خسارة لقب الدوري إثر السقوط أمام أيندهوفن بثلاثية في الجولة الواحدة والثلاثين، ليدخل في تشابك بالأيدي وتبادل للسب مع أحد الجماهير.

حكيم سحب كل صوره بقميص أياكس من حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي وأولها "إنستغرام"، مهدد بالاستبعاد من المباريات المتبقية هذا الموسم، ومن المحتمل أن يكون لقاء أيندهوفن الأخير له بالقميص الأبيض والأحمر.

إعفاء زياش من المباريات الأخيرة سيضعه أمام تهديد الغياب عن التنافس لمدة تقارب الشهرين، وهي الفترة التي تسبق بداية كأس العالم بروسيا، ليكتفي بالتدريب فقط لستة أسابيع، قبل خوض المباراة الودية للأسود أمام أوكرانيا في 30 مايو/ أيار المقبل.

وسيزعج هذا الأمر المدير الفني للمنتخب المغربي الفرنسي هيرفي رينار، الذي يطمح إلى أن تكون جميع عناصره جاهزة، قبل دخول دور المجموعات في مونديال روسيا، وهذا الأمر لا ينطبق على العديد من اللاعبين، كالظهير الأيسر لنادي ليل الفرنسي حمزة منديل، وأشرف حكيمي لاعب ريال مدريد الإسباني.

وكانت مجموعة من التقارير الصحافية الإيطالية ربطت حكيم زياش، أخيراً بالانتقال إلى قطبي مدينة ميلانو الإيطالية، فيما كشفت صحيفة " كوريري ديلو سبورت"، عن إمكانية لحاق متسوط ميدان أسوط الأطلس، بنادي العاصمة الإيطالية روما، وتحدثت عن بدء المفاوضات مع وكيل اللاعب.


المساهمون