أبرز10 لاعبين فشلوا في إثراء فرقهم في العام 2014

24 ديسمبر 2014
أبرز اللاعبين الذين فشلوا في إثراء فرقهم الجديدة(العربي الجديد)
+ الخط -

شهد العام 2014 العديد من الصفقات بين اللاعبين والأندية في أوروبا، فمنها من استفادت من تلك الانتقالات بعدما قدم اللاعبون أداءً مثالياً خدم طموحات الفرق التي لعبوا لها، ومنهم العكس تماماً بعدما أثبتت الأيام فشل الصفقة، بل وتحولها لأن تكون "عالة" على الفريق بدلاً من أن تخدم طموحاته.

ولم تكن الإصابة سبباً في ضم هؤلاء اللاعبين لقائمة "أكثر الصفقات فشلاً" باعتبار أن الإصابة أمر لم يكن متوقعاً وخارج قدرة اللاعب، لكن المشكلة تكمن في اللاعب الذي فشل في إثبات نفسه ومساعدة فريقه، رغم الأموال التي صرفت من أجل استقطابه، تماماً مثل الإيطالي ماريو بالوتيلي والبرازيلي دوجلاس، والاسباني فرناندو توريس، ولويس فيليب وغيرهم، وتالياً قائمة بأبرز عشرة انتقالات فاشلة: 

1.الإيطالي ماريو بالوتيلي
د
فع فريق ليفربول الإنجليزي 20 مليون يورو من أجل استقطاب المهاجم المشاغب ماريو بالوتيلي من ميلان الإيطالي، لكن الأموال ذهبت أدراج الرياح، لأن بالوتيلي فشل فشلاً ذريعاً مع الليفر فلم يسجل سوى هدفين من 15 مباراة لعبها، وبات ثقلاً على الفريق الذي كان بأمس الحاجة لهداف عقب انتقال هدافه سواريز للبرسا.

2.البرازيلي دوجلاس بيريرا
أثارت صفقة قدوم البرازيلي دوجلاس بيريرا جدلاً واسعاً منذ انتقاله إلى برشلونة الاسباني قادماً من ساو باولو البرازيلي وحتى كتابة هذه السطور، فاللاعب الذي نال انتقادات واسعة من الصحف الكتالونية والجماهير التي تسخر من أدائه على الدوام، لم يقدم ما هو مأمول منه فلم يخدم تطلعات المدرب لويس انريكي، الذي كان يسعى لتعزيز المنافسة في مركز الظهير الأيمن مع مواطنه دانيال الفيس دون جدوى.

3. الحارس السلوفيني جان أوبلاك
يمثل الحارس السلوفيني جان أوبلاك واحداً من اللاعبين الذين فشلوا في تعويض رحيل الحارس تيبو كورتوا عن أتلتيكو مدريد الاسباني، بعدما أحضره النادي المدريدي من بنفيكا البرتغالي مقابل 16 مليون يورو، وجعل منه أغلى حارس مرمى في تاريخ الدوري الإسباني وثامن أغلى حارس في تاريخ كرة القدم. لكن كل ذلك لم يكن شفيعاً لأدائه الضعيف الذي امتلأ بالانتقادات فيما بعد.

4. الاسباني فرناندو توريس
بعدما أذهل العالم مع ليفربول، ثم انتقاله إلى تشيلسي الإنجليزي مقابل 58 مليوناً في عام 2011، إلا أن "النينيو" فرناندو توريس غادر "ستامفورد بريدج" من الباب الخلفي نحو ميلان الايطالي بعد أربع سنوات، وواصل فشله مع "الروسونيري"، ولم ينجح بتقديم أداء مقنع.

5. الحارس المكسيكي جييرمو أوتشوا
انتقل الحارس المكسيكي الذي أبدع في كأس العالم بالبرازيل، جييرمو أوتشوا إلى نادي ملقه، لكن أوتشوا غاب عن مباريات مالاجا وظل حبيساً لدكة الاحتياط لحساب الحارس الكاميروني إدريس كاميني، فكانت الصفقة لا فائدة منها لتأتي الأنباء بقرب انتقاله لليفربول الإنجليزي.

6. الإيطالي تشيرو إيموبيلي
لم يكن المهاجم الإيطالي تشيرو إيموبيلي محظوظاً بانتقاله إلى دورتموند الألماني لقاء 20 مليون يورو قادماً من تورينو، بغية تعويض رحيل العملاق ليفاندوفسكي إلى البافاري، ولم يقدم الإضافة مع الفريق الذي بات يصارع القاع، بعدما وصل الموسم الماضي إلى أعلى مراتب الكرة الأوروبية، وسجل تشيرو إيموبيلي 3 أهداف من 13 مباراة فقط لعبها مع الفريق الألماني.

7. البرازيلي لويس فيليبي
دفع تشلسي 20 مليون يورو لفريق أتلتيكو مدريد من أجل ضم اللاعب البرازيلي فيليبي لويس، جنباً إلى جنب مع تيبو كورتوا ودييجو كوستا بعدما صنع التاريخ مع "الروخيبلانكوس"، لكن فيليبي فشل فشلاً ذريعاً مع المدرب البرتغالي لتشلسي جوزيه مورينيو.

8. اليوناني كونستانتينوس ميتروجلو
جاء المهاجم اليوناني كونستانتينوس ميتروجلو إلى فولهام الإنجليزي قادماً من أولمبياكوس، لمساعدة الفريق وانضم ميتروجلو لفولهام في اليوم الأخير من فترة التعاقدات الشتوية، عقب تسجيله تسعة أهداف في ثلاث مباريات بواقع ثلاثة أهداف في كل مباراة في بداية الدوري اليوناني، قبل أن يقود منتخب بلاده لنهائيات كأس العالم بالبرازيل 2014، إلا أن الإصابات أعاقت مسيرته في لندن، ولم يقدم الإضافة لفولهام.

9. الايسلندي ألفريد فينبوجاسون
استقطب ريال سوسيداد الاسباني المهاجم الايسلندي ألفريد فينبوجاسون، الذي كان هدافاً لفريقه السابق هيرنفين الهولندي الذي تألق معه في الدوري وسجل 59 هدفاً على مدار موسمين؛ لكن الإصابات المستمرة ساهمت في فشله كثيراً مع سوسيداد، بعد أن لعب 11 مباراة في الدوري الاسباني، ولم يسجل هدفاً واحداً مع الفريق الاسباني.

10. الصربي نيمانيا فيديتش
غادر المدافع الصربي نيمانيا فيديتش فريقه السابق مانشستر يونايتد الانجليزي الصيف الماضي بعد تسعة مواسم قضاها في "أولد ترافورد"، متوجهاً إلى إنتر ميلان الإيطالي، فعاش أياماً صعبة مع المدرب روبيرتو مانشيني والانتر في ظل بعض الإصابات، وتعالت أصوات كثيرة ضده، جراء ظهوره في المباريات دون المستوى.

المساهمون