آخر مرة انتفض "الملكي"...لعب مع برشلونة في النصف نهائي!

12 ابريل 2016
هل يواجه الريال برشلونة في النصف نهائي (العربي الجديد)
+ الخط -

يخوض ريال مدريد الإسباني مباراة مصيرية أمام فولفسبورغ الألماني، وذلك في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، إذ يدخل اللقاء وهو متأخر بهدفين نظيفين، لكن المثير أنه في آخر مرة نجح "الملكي" في قلب النتيجة وتأهل إلى النصف نهائي، واجه برشلونة في ذلك الدور.

في موسم 2001 - 2002 كان ريال مدريد فريقاً أوروبياً عملاقاً يضم أعظم نجوم كرة القدم الأوروبية. منذ بداية الموسم كان يُفكر باللقب الأوروبي التاسع الذي غاب عنه منذ عام 1999، وكان ذلك الفريق الذي لن يتنازل عن اللقب الأوروبي بسهولة.

لكن في الدور الربع نهائي من دوري أبطال أوروبا اصطدم ريال مدريد ببايرن ميونخ الألماني في مباراة نارية، وكان لقاء الذهاب على أرض ملعب "الأولمبيا ستاديوم" الملعب القديم للنادي "البافاري" قبل الانتقال إلى "الأليانز أرينا" في عام 2005.

في هذه المباراة وجد ريال مدريد نفسه متأخراً في النتيجة (2 - 1)، لتنتهي المباراة بفوز النادي "البافاري" ويتقدم في سلسلة مواجهات الربع نهائي، ليعود ويخوض لقاء الحسم في إسبانيا على أرض ملعب "السانتياغو برنابيو".


حقق ريال مدريد المطلوب في لقاء الإياب ونجح في العودة بالنتيجة بعد أن سجل هدفين نظيفين، ضمنا له التواجد في المربع الذهبي عن جدارة واستحقاق، وكانت هذه المرة الوحيدة التي يخسر فيها ريال مدريد ذهاباً ويعود في لقاء الإياب، في تاريخ مبارياته في بطولة دوري أبطال أوروبا.

والمثير أنه بعد المباراة الوحيدة التي حسمها لمصلحته في لقاء العودة أمام بايرن ميونخ، وضعته القرعة في الدور النصف نهائي ضد برشلونة الإسباني، في مواجهة ثقيلة بين عملاقي الكرة الإسبانية، ليستمتع العالم بكلاسيكو الأرض في مرتين ذهاباً وإياباً، فهل يقلب النادي "الملكي" الطاولة على فولفسبورغ الألماني ويلعب مع برشلونة في النصف نهائي مرة جديدة؟
المساهمون