"‏#اهتف_وقول_في_الميدان... #بلحة_الفاشل خربها"

22 ديسمبر 2016
(تويتر)
+ الخط -
أطلق ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، وسم #اهتف_وقول_في_الميدان، الذي تصدّر قائمة الأكثر تداولاً، ليعبروا فيه عن شوقهم لهتافات الثورة في الميادين، مع اقتراب ذكرى 25 يناير.

"‏#اهتف_وقول_في_الميدان، يلا يا مصر قومي وشدي الحيل، كل اللي تتمنيه عندي، لا القهر يطويني ولا الليل، رافعين جباه حرة شريفة، باسطين أيادي تأدي"، هذا كان هتاف الحساب الذي يحمل اسم "ضد الظالم والمفتري".

وهتفت المشاغبة: "‏#اهتف_وقول_في_الميدان، اركع اسجد غيظهم أكتر، يسقط يسقط حكم العسكر". أما زين العابدين علي فهتف للبصل الذي ارتفع ثمنه: "‏كيلو البصل بـ8 جنيه، يعنى الجنيه مش محصل بصلة، #اهتف_وقول_في_الميدان".

ونشرت ايمي فيديو الفنان عزت أبو عوف: "#اهتف_وقول_في_الميدان، صدقت توقعات عزت أبو عوف، فمصر دخلت دائرة الدم السوداء عندما أسقط الإخوان جبراً". وعن أزمة الدولار قال الحقوقي هيثم أبو خليل: "انهيار الجنيه المصري كارثة مخيفة تستوجب الإطاحة بعصابة الفشل والإفساد وقائدهم عبدالفتاح السيسي! #اهتف_وقول_في_الميدان".


وسخر الإعلامي أحمد سمير من واقعة ضرب حراس السيسي في أوغندا: "ع الشعب عاملين رجالة وفي أوغندا شوية حثالة، #اهتف_وقول_في_الميدان". وعلى غرار حدث الكنيسة البطرسية، سخرت مغردة أخرى، فكتبت "#اهتف_وقول_في_الميدان، السيسي يُعلِن عن هوية من قام بضرب حُرّاسِه وأهانهم هو.. محمود شفيق محمد مصطفي بنجورا!".
ومن هتافات رواد التواصل #بلحة_الفاشل، الذي تحوّل لوسم متصدر.

وكتب محمد الشيخ "‏ما الذي يفعله السيسي لكم؟! اشترى طائرات لا تسمن ولا تغني من جوع، بثمن غالي أعلى مما اشترته الهند ومنزوعة أنظمة التسلح النووية، فاشل، #بلحة_الفاشل".

ونفى "حقي الحرية" فشل السيسي قائلاً "‏#بلحة_الفاشل، لا زلت مصراً على رأيي، هو ليس فاشلاً، فالفاشل قد يمتلك نية الإصلاح ولا يوُفّق، لكننا أمام خائن ومتآمر، يدمر البلاد عن قصد وليس عن جهل". وعددت رشا نواحي الفشل "‏#بلحة_الفاشل، فاشل خارجياً، فاشل داخلياً، فاشل اقتصادياً، فاشل سياسياً، فاشل اجتماعياً".



المساهمون