"ناس بتلعب وناس بتموت" شعار تظاهرات جامعة الإسكندرية

09 فبراير 2015
غضب طلاب الجامعات يتصاعد
+ الخط -


تحت شعار "ناس بتلعب وناس بتموت"، دعا طلاب كلية الهندسة في جامعة الإسكندرية، اليوم، إلى أداء صلاة الغائب على أرواح ضحايا استاد الدفاع الجوي، داخل ساحة الكلية، يعقبها الخروج في مسيرة حاشدة احتجاجية إلى شارع أبوقير في منطقة كامب شيزار، للتنديد بمقتل العشرات من المشجعين، جراء اعتداء قوات الأمن عليهم أمام استاد الدفاع الجوي مساء أمس.

وأكد الطلاب في دعوتهم التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، على الاستمرار في فعالياتهم الاحتجاجية، للمطالبة بالقصاص، ليس للشباب الذين سقطوا أمام بوابة النادي بعد رفضهم الانسحاب من أمام الملعب وتمسكهم بالحضور فقط؛ ولكن لكافة الدماء التي سالت على أرض الوطن برصاص الداخلية.

من ناحية أخرى دانت حركة "تغيير" في الإسكندرية، الأحداث التي وقعت مساء أمس في استاد الدفاع الجوي، والتي راح ضحيتها عشرات القتلى والجرحى من جماهير الزمالك. وأكدت الحركة في بيان لها أن "هذه الدماء الزكية التي تسيل على أرض الوطن سوف تطارد لعنتها الجميع".
وأشارت الحركة إلى أن حالة الارتباك والتخبط التي تعيشها السلطات التي تحكم البلاد في الوقت الراهن تعتبر جزءاً أصيلا وسبباً رئيسياً في الوصول إلى تلك النتائج "السوداء"، والمصائب التي لن تنتهي طالما استمرت تلك الفوضى.

فيما طالب النائب السابق في مجلس الشورى، الدكتور محمد محيي الدين، بسرعة التحقيق في مقتل وإصابة العشرات من شباب مشجعي الزمالك، على خلفية حضور مباراة ناديهم أمام "إنبي" في الدوري العام، ومحاسبة كل من تسبب في الحادث الأليم.

وأضاف النائب السابق، ليس من حق أحد مخالفة القانون، كما أنه ليس جزاء مخالفة القانون الموت، ولو كان تدافعا وتحت الأقدام؛ لأن هذا يعني فشل القائمين على التأمين في توفير ممرات خروج للمشجعين ولو كانوا بلطجية.