"مغتسل الموتى".. أداة مطبخ لعائلات عراقية نازحة

الأناضول

avata
الأناضول
22 فبراير 2015
1E3CFF5C-D2AE-4BD8-BF9C-04E8F58DE95B
+ الخط -

اضطرت مئات العائلات العراقية إلى اللجوء إلى مساجد قريبة من قراهم التي نزحوا منها، بسبب ظروف الصراع مع "داعش"، واستخدام المصلى في تلك المساجد كمساكن مؤقتة لها، وحتى "مغتسل" الموتى كأداة للمطبخ، وذلك في ظل قلة المساعدات الحكومية المقدمة إليهم.
واتخذت نحو 500 عائلة عربية نزحت من القرى التي تشهد مواجهات بين تنظيم "داعش" وقوات البشمركة الكردية في مناطق جنوب شرق الموصل، من مساجد ناحية ديبكة (30 كم جنوب أربيل عاصمة إقليم شمال العراق) مأوى لها، وتعيش في ظروف قاسية، بحسب ما عاينه مراسل "الأناضول" خلال جولة قام بها على بعض تلك المساجد.

ذات صلة

الصورة
تواصل الاحتجاجات ضد "هيئة تحرير الشام"، 31/5/2024 (العربي الجديد)

سياسة

شهدت مدن وبلدات في أرياف محافظتي إدلب وحلب الواقعة ضمن مناطق سيطرة هيئة تحرير الشام احتجاجات ضد زعيمها أبو محمد الجولاني وجهازها الأمني
الصورة
متطوعون في مبادرة لإعداد وجبات طعام بود مدني (فرانس برس)

مجتمع

زادت الحرب في السودان عدد المحتاجين الذين وقعوا ضحايا للظروف السيئة وواقع خسارتهم ممتلكاتهم وأعمالهم واضطرارهم إلى النزوح.
الصورة
تنظيم داعش/فرنسا

سياسة

رفعت فرنسا، أول من أمس الأحد، مستوى التأهب الأمني إلى الدرجة القصوى، وذلك في أعقاب هجوم موسكو الدموي الذي تبناه تنظيم "داعش"، مستعيدة تهديدات عدة للتنظيم.
الصورة
نادية عبد العال نازحة فلسطينية في شمال قطاع غزة 1 (العربي الجديد)

مجتمع

في يوم المرأة العالمي، انتظرت الفلسطينية نادية عبد العال النازحة في شمال غزة ستّ ساعات قبل أن تملأ غالونات المياه، وتصعد بها أربع طبقات في مركز الإيواء.
المساهمون