"محمد" اسم المواليد الأول في بريطانيا

01 ديسمبر 2014
اسم محمد احتل قائمة أكثر الأسماء شعبية (Getty)
+ الخط -
أظهر استطلاع للرأي أُجرِيَ مؤخّرا في بريطانيا أنّ إطلاق اسم "محمد" على المواليد الذكور يُعتَبَر الأكثر شعبية من قبل العائلات البريطانية المسلمة في عام 2014.

وذكر استطلاع للرأي أجراه موقع "بيبي سنتر" البريطاني، المتخصّص في تقديم معلومات حول نموّ الرضّع والأطفال، أنّ اسم محمد احتلّ المركز الأوّل في قائمة الأسماء المائة الأكثر شعبية لعام 2014، مقارنة بالعام المنصرم حين كان يحتلّ المرتبة 27.

وأعلن الموقع أنّ أسماء "عمر"، و"إبراهيم"، و"علي" دخلت القائمة للمرّة الأولى، في إشارة قد تحمل دليلا على تسلّل المذهبية. إذ إنّ اسمي "علي" و"عمر" دخلا إلى "قائمة الـ100". وهو أمر لم يكن مألوفاً قبل بداية التوتّرات المذهبية في البلاد العربية، وبين إيران وبعض الدول العربية، خلال السنوات القليلة الماضية. 

وأظهرت النتائج أن اسمي "صبحية" و"مريم" هما الأكثر شعبية بالنسبة إلى المواليد الأناث، ودخل اسم "نور" القائمة للمرّة الأولى وحلّ في المركز 29، فيما قفز اسم مريم من المركز 59 إلى 35.

وأشار الاستطلاع إلى أنّ أسماء ممثّلي المسلسلات التي حطّمت رقماً قياسياً بعدد متابعيها دخلت القائمة، منها "إيميليا"، و"دايانرايس"، و"تايريون"، و"بيبر"، الذين لعبوا أدوارا في مسلسلي "صراع العروش" و"البرتقالي هو الأسود الجديد".

وأفادت مديرة الموقع، سارة ردشو، أنّ "احتواء قائمة المائة الأكثر شعبية على أسماء عربية وهندية أظهر مدى التنوّع السكّاني في بريطانيا اليوم"، مشيرة إلى "تأثّر الوالدين عند اختيار أسماء أطفالهم بأسماء المشاهير".

المساهمون