"ما وراء الطبيعة" أول مسلسل مصري من إنتاج "نتفليكس"

11 اغسطس 2020
المسلسل مقتبس عن روايات للكاتب أحمد خالد توفيق (نتفليكس/تويتر)
+ الخط -

من المنتظر في خريف العام الحالي بدء عرض المسلسل المصري "ما وراء الطبيعة" على منصة "نتفليكس" لبث المحتوى الترفيهي والأفلام عبر الإنترنت، وهو المسلسل المصري الأول من أعمال المنصة الأصلية والثالث عربياً.

مسلسل "ما وراء الطبيعة" مأخوذ عن سلسلة روايات تحمل نفس الاسم للمؤلف المصري الراحل أحمد خالد ‏توفيق التي حققت نسبة مبيعات وصلت إلى 15 مليون نسخة. تدور أحداثه في ستينيات القرن الماضي، ويتناول قصة حياة طبيب أمراض الدم رفعت ‏إسماعيل الذي يجسد شخصيته الفنان أحمد أمين، كما تشارك في البطولة رزان جمال وآية سماحة.

عربياً، سبق المسلسل المصري مسلسل "جن" الذي أنتجته "نتفليكس" عام 2019، وهو عمل أردني من تأليف وإنتاج إيلان وراجيف داساني، وإخراج المخرجَين اللبناني مير جان بوشعيا، والأردني أمين مطالقة، وبطولة الفنانين سلمى ملحس، وهنا شمعون، وحمزة عقاب، ومحمد نزار، وآخرين.

وتدور قصة المسلسل في مدينة عمان العصرية والبتراء القديمة، ويحكي قصة مجموعة من المراهقين العرب وكيف تخضع صداقتهم وأحاسيسهم الرومانسية للاختبار عندما يستدعون قوى الجن الخارقة إلى عالمهم من دون قصد، ويصبح "الجن" أقوى وتزداد ضبابية المشهد بين الخير والشر، في الوقت الذي لا يعرف طلاب الثانوية بمن يثقون.

وسبق أن أنتجت "نتفليكس" أيضاً المسلسل الأردني "مدرسة الروابي للبنات" الذي تدور أحداثه حول تعرّض طالبات مهمّشات للتنمر في مدرسة ثانوية للبنات، فيضعن خطّة انتقام متقنة للنيل من مصدر عذابهنّ. والعمل من إخراج الأردنية تيما الشوملي، ومن تأليف شيرين كمال.

المساهمون