"مايكروسوفت" تحارب خطاب الكراهية

30 اغسطس 2016
انضمت الشركة إلى مواقع التواصل (ماتياس أويستيرل/Getty)
+ الخط -



أطلقت "مايكروسوفت"، أخيراً، نماذج تبليغ لمواجهة خطاب الكراهية. وهكذا تنضم الشركة التكنولوجية إلى شركات أخرى، مثل مواقع التواصل الاجتماعي، من أجل القضاء على هذه الظاهرة. وتقدم الشركة نموذجين اثنين، أولهما للتبليغ عن خطاب الكراهية والثانية لإثبات براءة المحتوى.

وقالت "مايكروسوفت" في بيان رسمي لها إنها "ملتزمة بخلق مجتمعات آمنة على الإنترنت إذ يمكن للمستخدمين التعلم واللعب والنمو والتفاعل دون تهديد بالعنف أو الكراهية".

وتابعت الشركة أنها "حظرت خطاب الكراهية" وأنها حذفت مثل هذا المحتوى من خدمات المستهلكين في الماضي، وسوف تساعد الأدوات الجديدة على زيادة فعالية العملية.

وأوضحت صحيفة "إنديان إكسبريس" أن قائمة خطاب الكراهية سوف تشمل السن والإعاقة والجندر والجنسية والأصول الإثنية والعرقية والديانة والتوجه الجنسي والهوية الجنسية.

ويمكن التبليغ عن خطاب كراهية عبر نموذج خاص صممته لهذا الغرض، في حين يمكن التدارك والتبليغ عن محتوى بأنه ليس محتوى كراهية إذا بلّغ عنه شخص آخر أو حذفته "مايكروسوفت" على هذا الأساس.

وعادة ما كانت مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع والمنتديات هي المعنية الرئيسية بهذه الإجراءات، لكن "مايكروسوفت" قررت الدخول في المعركة بدورها، وتطبيق هذه الإجراءات على كل من ألعاب "إكسبوكس" و"سكايب" وتطبيق "إس واي" و"دوكس" و"آوتلوك" و"وان درايف".

وأشارت "مايكروسوفت" إلى أن الخدمة لن تكون مثالية بالضرورة، ودعت المستخدمين إلى التعاون معها باستخدام النماذج. وقالت في بيانها "نتحمل مسؤوليتنا بشأن حذف مواد خطاب الكراهية والتنبيهات إلى خرق شروط استخدامنا، لكننا لسنا مثاليين".


(العربي الجديد)







المساهمون