"لا يوم كيومك": قناة "الجديد" تغضب... الغاضبين

01 ديسمبر 2014
من مقدمة النشرة أمس (يوتيوب)
+ الخط -
"لا يوم كيومك يا صباح". ويا ليت قناة "الجديد" لم تقل هذه العبارة في مقدمة نشرتها المسائية ليلة أمس. أرادت المحطة تكريم صباح، وأرادت الإضاءة على الوداع الذي نظّمه اللبنانيون لأسطورتهم. لكنّ الكلام الجميل الذي قالته القناة عن صباح، وعن وداعها الأخيرة أثارت موجة "غيرة على الدين".

إذ بدأت حملة هجوم على القناة على مواقع التواصل، تعتبر أن العبارة فيها قلة احترام للإمام الحسين. إذ إنّ العبارة في الاساس قيلت بعد مقتل الحسين: "لا يوم كيومك يا أبا عبدالله".

كتب أحد المغردين الغاضبين: "كان ينقص أن تقولوا إن صباح ماتت عطشانة، احترموا التاريخ". فيما كتب مغرد اسمه زهير: "ما حدث امس شيء مستنكر ومدان". وكتب مغرد آخر: "العبارة خلقت لتكون للحسين ولا أحد غيره". أما يارا فكتبت: "حدا يقلّي انو موضوع لا يوم كيومك يا صباح إشاعة لأن اذا مضبوط بيكون مشكلة كبيرة". فيما قرر مغرد آخر "اللجوء إلى شيخ لمعرفة إن كان يجوز أم لا يجوز نشر هذا الكلام".

وهذا الهجوم اضطر مدير الأخبار في قناة "الجديد" مريم البسام إلى الرد على حسابها على "تويتر" فقالت: "لو عنا #أمير_تويتر كان أمر برجمي!!! والله ما بنختلف عن داعش وحاجي ننتقدها اذا مش قادرين نتحمل وصف". ثم كتبت: "عدلت العبارة لاني عاجزة عن تعديل العقول العابرة .. بتنا اقرب الى تزمت #داعش". وجاءت التغريدة الأخيرة بعد تعديل العبارة في المقدمة.
من قال إن الرقيب في لبنان واحد؟ ومن قال إنه حكر على الأجهزة الأمنية؟ في لبنان كل مواطن... رقيب.
المساهمون