"فيروس الفيفا" يضرب من جديد.. بونوتشي وماثيو أبرز الضحايا!

30 مارس 2016
في أيام الفيفا..لا بد من إصابات وضحايا(Getty-العربي الجديد)
+ الخط -

لم تمر أيام "الفيفا ديز" بسلام كما كان متوقعا، ليسقط عدد من اللاعبين في قائمة الضحايا مع منتخبات بلادهم خلال المشاركة في المباريات الرسمية والودية التي جرت على مدار الأيام الماضية، وهو ما يعني دفع الثمن بالنسبة للأندية التي تترقب نهاية الموسم والحسم في مختلف البطولات.

وضرب ما يُعرف إعلاميا بـ"فيروس الفيفا" بقوة من جديد هذه المرة، بعدما تعرّض لاعبون مؤثرون للإصابات في المباريات الدولية، وفي وقت تكون فيه الأندية بأمسّ الحاجة لخدماتهم في ظل اقتراب نهاية الموسم، الأمر الذي يعني الحسم وأشياء أخرى من الأهمية بمكان.

ونستعرض أبرز اللاعبين الذين سيغيبون لفترات مختلفة بسبب تعرضهم للإصابات خلال المباريات الدولية التي جرت أخيرا.

المدافع الفرنسي ماثيو
أصيب مدافع المنتخب الفرنسي ونادي برشلونة الإسباني جيريمي ماثيو مع منتخب بلاده في المباراة الودية التي أقيمت الثلاثاء أمام روسيا استعدادا ليورو 2016، حيث كشفت تقارير أن ماثيو يعاني من إصابة في غضروف الركبة اليمنى تعرض لها بعد أقل من عشر دقائق من نزوله ملعب المباراة كبديل لرافائيل فاران، ليتلقى برشلونة ضربة موجعة قبل المواجهة المرتقبة أمام ريال مدريد في الكلاسيكو السبت القادم. جيريمي ماثيو قد يغيب حتى نهاية الموسم بشكل مؤكد ولا توجد مدة معينة لفترة الغياب.

المدافع الإيطالي بونوتشي
عاش الإيطاليون ومحبو يوفنتوس الإيطالي على أعصابهم بعدما سقط قلب الدفاع ليوناردو بونوتشي بعد تعرضه للإصابة في المباراة الدولية يوم الثلاثاء، التي جمعت بين إيطاليا وألمانيا؛ لكن الإصابة، بحسب ما أعلن النادي الإيطالي، ليست خطيرة وستبعده عن الملاعب لثلاثة أيام فقط، حيث كان هناك تخوّف من أن يغيب بونوتشي بسبب الإصابة العضلية عما تبقى من مباريات يوفنتوس هذا الموسم وعن المنتخب الإيطالي في نهائيات كأس أوروبا الصيف المقبل في فرنسا.

الحارس الإنجليزي بوتلاند
تعرّض حارس المرمى الإنجليزي جاك بوتلاند، الثلاثاء، لكسر في الكاحل خلال مواجهة منتخب بلاده ضد ألمانيا وديا في برلين، ليدفع الحارس الثمن غاليا بالغياب عن بطولة كأس الأمم الأوروبية، حيث تعرض بوتلاند الذي لعب أساسيا أمام ألمانيا، للإصابة خلال الشوط الأول من المباراة. وسيغيب حارس ستوك سيتي الإنجليزي عن المنافسات لمدة تراوح بين شهرين إلى ثلاثة أشهر.

الحارس الإيرلندي ايليوت
تعرض حارس نيوكاسل الإيرلندي روب إيليوت لإصابة مع منتخب بلاده في المباراة الودية ضد سلوفاكيا، الثلاثاء، والتي ستبعده عدة أشهر عن الملاعب وستحرمه من المشاركة في كأس أوروبا في فرنسا، بحسب ما أعلن نيوكاسل الذي يصارع في الدوري الإنجليزي ويحتاج خدمات حارسه الدولي.

وأصيب إيليوت في الأربطة الأمامية لركبته في أول ظهور مع منتخب بلاده منذ أيلول/ سبتمبر 2014، ما يعني أن موسمه انتهى رسميا بعد تلك الإصابة.

التشيليان فيرنانديز ودياز
تعرض لاعبان دفعة واحدة من منتخب تشيلي لإصابة مع منتخب بلادهما تشيلي خلال المباراة التي جمعت تشيلي ضد الأرجنتين في تصفيات أميركا اللاتينية للمونديال المقبل 2018، حيث أصيب ماتياس فيرنانديز، لاعب فيورنتينا الإيطالي، ومارسيلو دياز، لاعب سلتا فيعو الإسباني، خلال المباراة، فغابا أمام فنزويلا ولا يزالان يتلقيا العلاج مع نادييهما.

اقرأ أيضا..
بالفيديو..لاعب مكسيكي يسجل هدفا على طريقة الأسطورة زيدان

المساهمون