"غوغل كروم": تحديث لتحميل الصفحات بشكل أسرع

21 يناير 2016
(Getty)
+ الخط -
تتحضّر شركة "غوغل" لإطلاق نسخة جديدة من متصفح "كروم"، وتحمل النسخة مفاجأة تتمثّل بحسب الشركة بسرعة تحميل الصفحات وذلك بفضل خوارزمية ضغط جديدة.

ويتوقّع إطلاق الخوارزمية الجديدة التي أُطلق عليها اسم"بروتلي" قريباً، وقد تم تصميمها لتحل محل الخوارزمية الحالية التي كانت تستخدم منذ ثلاث سنوات وحتى اليوم وحملت نسختها اسم"زوبفلي".

وفي تصريح له، قال إيليا غريغوريك، المهندس المسؤول عن أداء "غوغل ويب" في منشور على "غوغل بلاس" إن الشركة "عملت على الخوارزمية لوقت طويل، وبات التحديث جاهزاً للطرح على المستخدمين"، كما أكّد أن الشركة تستعد لطرح نسخة جديدة من متصفح الويب "كروم" لتزداد سرعة المتصفح أكثر.

التصريحات التي وعدت بنسخة محدّثة من الخوارزميات كانت محط نقاش خبراء ومتابعين لـ"كروم" منذ الكشف عنها في شهر سبتمبر/أيلول الماضي، أما هدف التحديث الأساسي بالنسبة  لـ"غوغل" فيكمن بتسهيل وتحسين أداء المتصفح على الهواتف الذكية التي غالباً ما تعاني من تدني سرعة التصفّح، وستساهم التحديثات بخفض رسوم استهلاك البيانات، بالاضافة إلى الحفاظ على حياة البطارية.

ويعتبر التحديث الجديد مؤشراً إيجابياً عن خطط "غوغل" المستقبلية الهادفة إلى مراقبة وتحسين الأداء بشكل مستمر، خاصة من خلال اختصار مدة الانتظار التي يعاني منها المستخدم خلال تصفحه شبكة الانترنت. وكان "غوغل" قد قدم العام الماضي مشروع "صفحات الموبايل الاخبارية" وهي طريقة جديدة لتقديم المقالات الإخبارية في نتائج البحث النقالة التي تمكنهم من التحميل بسرعة أكبر.


اقرأ أيضاً: (صور) العالم قبل "غوغل".. أسئلة غريبة تغزو المكتبات

دلالات
المساهمون