"سكاي" تطلق خدمة بثّ إلكتروني: نهاية عصر الفضائيات؟

25 يناير 2018
أطلقت "سكاي" أيضاً خدمة التحميل (ليون نيل/فرانس برس)
+ الخط -

دخلت شبكة "سكاي" البريطانية في المنافسة بين شركتي "نيتفليكس" و"أمازون"، بعد إطلاقها خدمة الـstick منخفضة التكلفة، ومن شأنها توفير الوصول إلى أفلامها وبرامجها التلفزيونية والفعاليات الرياضية الحيّة، على أي جهاز تلفزيون.

وتطرح "سكاي" خدمة الـstick الذكية لشبكة البثّ الخاص بها "ناو تي في" Now TV، رداً على صعود خدمات البثّ الأميركية، مثل "نيتفليكس". وتعمل خدمة الشبكة الجديدة بأسلوب تلفزيون "أمازون" نفسه Amazon Fire TV، عن طريق توصيل الـstick في خلفية أي من أجهزة التلفاز الذكية، وفق ما ذكرت صحيفة "ذا غارديان" البريطانية، اليوم الخميس.

كما أطلقت الشبكة أيضاً خدمة التحميل التي أثبتت شعبيتها الكبيرة لدى عملاء "نيتفليكس" و"أمازون"، إذ تسمح لهم بمشاهدة البرامج في أيام العطل، من دون الحاجة إلى الاتصال بشبكة الإنترنت أو خدمة الـ"واي فاي".

وتهدف الخدمة الجديدة إلى توفير طريقة أقل كلفة وأكثر مرونة لمشاهدة "سكاي"، في استكمال لجهود الشبكة في مجال تجاوز التركيز التقليدي على توقيع العملاء على عقود طويلة الأجل للاستفادة من حزمها التلفزيونية الفضائية.

ويستطيع العميل تجنّب الكلفة المرتفعة لـ"سكاي"، عبر دفع مبلغ قيمته 14.99 جنيها إسترلينيا (نحو 21 دولارا أميركيا)، مقابل الحصول على الـstick الذكية وجهاز التحكم عن بعد، ثم اختيار شراء حزم يومية أو أسبوعية من الأفلام والفعاليات الرياضية، من دون التورط في عقد شهري.

كما تنوي "سكاي"، في وقت لاحق من العام الحالي، كشف النقاب عن خدمة التلفاز ذات النطاق العريض، ما سيسمح للعملاء بالاستفادة من خدمتها التلفزيونية كاملة، من دون الحاجة إلى قمر اصطناعي.

(العربي الجديد)

دلالات
المساهمون